السياحة في تركيا

اسماء المناطق في انقرة

تعرفوا على اسماء المناطق في انقرة التركية

اسماء المناطق في انقرة ، أنقرة واحدة من أهم وأبرز المدن السياحية في دولة تركيا ، وقد يزداد الاقبال عليها من قبل الكثير من السياح والمسافرين العرب لما فيها من أماكن ومناطق أثرية وتاريخية مميزة ومختلفة ، ونحن من خلال هذا المقال سنوضح لكم أهم اسماء المناطق في انقرة .

اسماء المناطق في انقرة

اسماء المناطق في انقرة
اسماء المناطق في انقرة

ما هي أشهر اسماء المناطق في انقرة ؟

أنقرة مليئة بالمناطق والأماكن السياحية الشهيرة والمتنوعة مما تجعلها من اهم المدن التركية التي يعشقها الكثيرين ويرغبون في زيارتها ، ومن أهم اسماء المناطق في انقرة هي :

– ميدان الكزيلاي

من أهم المناطق وأكثرها شهرة في مدينة أنقرة في تركيا هو ميدان الكزيلاي ، حيث يقصده العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم على مدار السنة ، ويعتبر هذا الميدان من أكبر الميادين الموجودة في تركيا ، ويحتوي على الكثير من المحلات والمتاجر والمراكز الخاصة بالتسوق ، بينما على جانبيه تنتشر المطاعم والمقاهي المختلفة والرائعة .

اقرأ أيضاً :
اسواق انقرة .
انقرة سياحة .
فنادق في انقرة .
مناطق اسطنبول .

– برج أتا كوله

ويعتبر برج أتا كوله من أهم المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة في أنقرة ، فهو عبارة عن مركز تسوق كبير ومذهل يضم عدد كبير جداً من المحلات والمتاجر الرائعة والتي تقدم لهم واشهر الماركات التجارية العالمية ، هذا إلى جانب المنظر الجميل والرائع الذي يحبس الأنفاس لمدينة انقرة أثناء الصعود إلى البرج .

اسماء المناطق في انقرة
اسماء المناطق في انقرة

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– متحف حضارات الأناضول

أنقرة تضم عدد كبير من المتاحف الأثرية والتاريخية ولكن أشهرها على الاطلاق هو متحف حضارات الأناضول ، فهو من أهم المعالم التاريخية في أنقرة ويحتضن العديد من التحف والقطع والمقتنيات الأثرية القديمة ، وبعض البقايا والآثار التاريخية المتجمعة من الحضارات والثقافات المختلفة على مر التاريخ في الأناضول .

– جامع كوجا تابه

وهذا الجامع واحد من أقدم المساجد التركية الموجودة في أنقرة ، حيث يعود تشييده إلى أكثر من عشرون عام ، ويتميز هذا الجامع الخرافي بتصميمه المعماري الفريد والمميز ، فهو يعد من أشهر المعالم السياحية في أنقرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى