السياحة في تركيا

شارع الاستقلال تركيا

نبذة تاريخية عن شارع الاستقلال تركيا و أهم المعالم في هذا الشارع

شارع الاستقلال تركيا ، من أشهر الأماكن السياحية في تركيا و الذي يعد من أشهر الشوارع التي يقصدها السياح خصيصاً ، و يجمع شارع الاستقلال بين المحلات التجارية الحديثة ، السينمات ، الفروع الرئيسية لأشهر البنوك و المطاعم و المقاهي الحديثة و الكثير من المباني الأثرية القديمة ، و إلى جانب ذلك يتواجد في هذا الشارع عدد كبير من سفارات و قنصليات الدول الأجنبية ، و في هذا الموضوع سنعطي نبذة بسيطة عن تاريخ شارع الاستقلال تركيا و أهم المعالم الموجودة في هذا الشارع .

شارع الاستقلال تركيا

شارع الاستقلال تركيا
شارع الاستقلال تركيا

نبذة تاريخية عن شارع الاستقلال تركيا

يعد هذا الشارع شاهداً على إستقلال الدولة التركية و ذلك بعد الحرب العالمية الأولى ، ففي عام 1923 تم إعلان الجمهورية التركية بعد سقوط الدولة العثمانية ، قبل هذه الفترة و تحديداً أثناء الحكم العثماني كان يسمى هذا الشارع بالشارع الكبير و لكن تم تغييره بعد ذلك لإحياء ذكرى حرب الإستقلال التركية .

أشهر المعالم السياحية الموجودة في شارع الإستقلال

– النصب التذكاري :
تم نحت هذا النصب التذكاري بواسطة نحات إيطالي مشهور يسمى بيترو كانونيكا و ذلك في عام 1928 ، تم نحت هذا النصب التذكاري بإستخدام الرخام الأخضر الإيراني و الرخام الوردي الإيطالي ، يتم الإحتفال عند هذا النصب بأهم و أشهر المناسبات الوطنية حيث يتم تنظيم إستعراض عسكري كل عام في نفس هذا المكان .

شارع الاستقلال تركيا
شارع الاستقلال تركيا

إقرأ أيضاً :
افضل مدن تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– مركز أتاتورك الثقافي :
من أشهر المعالم الموجودة في شارع الاستقلال تركيا حيث يضم هذا المركز أشهر دار أوبرا في تركيا و يتميز هذا المكان بقاعاته الواسعة و قد إستقبلت هذه القاعات عدد كبير من أشهر العروض المسرحية و الحفلات الموسيقية الخاصة بأشهر الفرق السيمفونية ، كما يتم تنظيم العديد من المهرجانات الثقافية و الفنية في هذا المكان .

شارع الاستقلال تركيا
شارع الاستقلال تركيا

– كنيسة مار أنطونيوس :
تعد هذه الكنيسة من أشهر المعالم السياحية في شارع الإستقلال ، و تعد أكبر و أقدم كنيسة كاثوليكية في مدينة إسطنبول ، تتميز هذه الكنيسة بأنه تم تصميمها على شكل صليب أما جدرانها الداخلية تم تصميمها من الفسيفساء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى