ماسكات

ماسك الخيار والزبادى

ماسك الخيار والزبادى للبشرة

ماسك الخيار والزبادى ، تحتاج البشرة دائماً إلى العناية بها و الترطيب ، كما لا بد من تنظيف البشرة قبل استخدام ماسك الخيار والزبادى ، و هو أن تقوم بعرض البشرة إلى حمام بخار ماء مع النعناع ؛ لتزيل الأتربة و الجلد الميت و كذلك لفتح مسام البشرة .

ماسك الخيار والزبادى

ماسك الخيار والزبادى
ماسك الخيار والزبادى

اقرأ أيضاً :
ماسك لنضارة البشرة الدهنية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ماسك الخيار والزبادى للبشرة

– ملعقة لبن زبادى و نصف ثمرة خيار ، نقوم بفرم ثمرة الخيار ثم نضيف اللبن الزبادى إليها و نقوم بخلطها جيداً ، ثم توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ، و يغسل الماسك بالماء البارد .
– نصف ثمرة خيار مع ملعقتين من العسل ، نقوم بتقشير ثمرة الخيار ثم يضاف إليها العسل ، و يخلط جيداً ثم توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر .
– كوب من الزبادى مع ثمرة خيار مقطعة على شكل حلقات ، ثم نقوم بوضع الزبادى على الوجه لمدة 4 دقائق ، و من ثم نضع حلقات الخيار على البشرة و على منطقة العينين ، ثم نترك الماسك على البشرة لمدة 30 دقيقة حتى يجف على البشرة ، و يتم غسله بالماء البارد للحصول على بشرة رطبة و لتفتيحها .

ماسك الخيار والزبادى
ماسك الخيار والزبادى

– ماسك الزبادى مع العسل و الشوفان ، نقوم بخلط 3 ملاعق من الزبادى و 3 ملاعق من الشوفان و 3 ملاعق من العسل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً للحصول على خليط متجانس و نضعهم على الوجه لمدة 15 دقيقة ، ثم يتم غسل الوجه بالماء البادر ، يناسب جميع أنواع البشرة و يساعد على تفتيح مسام البشرة .

فوائد ماسك الخيار والزبادى

ماسك الخيار والزبادى
ماسك الخيار والزبادى

– يعمل على علاج الالتهابات التي تصيب البشرة .
– يعمل على تنقية البشرة و تزيل الأتربة و تكافح المسام المغلقة .
– يحتوي الخيار على عناصر تعمل على تنشيط خلايا الجلد ، و يحتوي على الكبريت الذي يعمل على نضارة البشرة .
– الخيار يعمل على التخلص من الهالات السوداء تحت العين ، كذلك يعمل على العناية بالبشرة و يقضي على إرهاق البشرة ، و مشاكل حب الشباب لأصحاب البشرة الدهنية الذين يعانون منها طوال الوقت .
– نستخدام اللبن الزبادى على فترات متباعدة ، حيث يحتوي على الخمائر الطبيعية التي تعمل على نضارة البشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى