ماسكات

ماسك الخيار للبشرة

طريقة تطبيق ماسك الخيار للبشرة

ماسك الخيار للبشرة ، الكثير من الناس تعتقد أن الخيار من الخضراوات ولكن الحقيقة العلمية المعروفة أن الخيار من الفاكهة ، وذلك لأنه يحتوي على مبايض الأزهار ، وينتمي إلى فصيلة الكوسا والبطيخ أيضًا ويعتبر الخيار من الأشياء الأكثر انتشارًا واستخدامًا ، إنه يحتوي على فوائد عظيمة جدًا للجسم لأنه يحتوي على فيتامينات وأملاح معدنية ومهمة جدًا للجسم مثل البوتاسيوم ، والماغنسيوم وغيرها من الفيتامينات ، بالإضافة إلى أن الخيار له الكثير من الفوائد الجمالية الرائعة للبشرة مما يجعله يدخل في الكثير من الماسكات الطبيعية لجمال البشرة ونضارتها .

ماسك الخيار للبشرة

ماسك الخيار للبشرة
ماسك الخيار للبشرة

طريقة تطبيق ماسك الخيار للبشرة

يتكون هذا الماسك فقط بحبة واحدة من الخيار ، ويتم تقطيعه إلى شرائح ويوضع على الوجه والعينان ، ويترك لمدة 1/2 ساعة فقط ، ويتم بعد ذلك بغسل الوجه بماء دافئ ، ويجفف جيدًا .

مفعول ماسك الخيار للبشرة مع الحليب

ماسك الخيار والحليب من أبسط الماسكات التي تستطيعي أن تقومي بتطبيقها سيدتي ، وذلك فقط بتحضير خيار ، و1 كوب حليب ، ويتم تقطيع الخيار جيدًا ، وقومي بهرسه واخلطيه فورًا مع الحليب ، وبعد ذلك يتم وضعه على وجهكِ لمدة 1/4 ساعة فقط ، وقومي بغسله على الفور بماء فاتر ، وقومي بتجفيفه جيدًا .

إقرأ أيضًا :
فائدة الخيار للوجه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ماسك الخيار للبشرة مع الليمون

قومي غاليتي بتجهيز حبة من الخيار مهروسة جيدًا ، وبعض من خل التفاح ، وعصير الليمون ، وملعقة واحدة من العسل الأبيض الصافي ، ولب الطماطم ، ويتم خلط كل المكونات هذه جيدًا مع بعضها البعض ، ويدهن به الوجه بالمزيج ، ويتم غسل الوجه بالماء الفاتر .

ماسك الخيار للبشرة مع العسل والقهوة

أحضري عزيزتي حبة خيار مهروسة جيدًا ، و1/2 كوب قهوة ، و1 ملعقة من العسل الأبيض الصافي ، ويتم خلط كل المكونات مع بعضها البعض جيدًا ، وادهني الوجه بالمزيج ، وقومي بعد ذلك بلف الوجه بورق من الشاش الأبيض النظيف ، وقومي بإزالته بعد مرور 1/2 ساعة ، وقومي بغسله بماء فاتر ثم البارد .

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم .

ماسك الخيار للبشرة
ماسك الخيار للبشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى