تنسيق الالوان

تدرجات اللون البني

كيفية الحصول تدرجات اللون البني

تدرجات اللون البني ، يتميز اللون البنى بفخامته وذوقه العالي ويتفرع منه العديد من الدرجات مثل اللون البني الفاتح ، واللون البني القريب إلى الأسود أو الغامق ، والبني الدافئ ، واللون البني المحمر ، والدهانات عموماً من الأشياء التي تأخذ وقت في الاختيار والتنسيق ، ويرجع تسميه هذا اللون بالبني إلى لون البن ولكي نجد اللون البني لابد من خلط الألوان الأساسية وهي اللون الأزرق والأصفر والأحمر ، بأداه خشبية لكي نحصل على اللون المطلوب ولذلك سوف نتعرف على تدرجات اللون البني .

تدرجات اللون البني

تدرجات اللون البني
تدرجات اللون البني

إقرأ ايضاً :
الالوان المتناسقة مع البنى .
درجات اللون الازرق .
اسم الوان .
نتائج خلط الالوان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيفية الحصول على تدرجات اللون البني

– عندما نريد  أن نحصل على  اللون البني الفاتح فإننا بخلط  مجموعة من الألوان  الأساسية مع بعضها البعض وهي الأصفر والأخضر والأزرق بالإضافة إلى اللون  البرتقالي ، واللون الأرجواني ، ونقلبهم بأداه خشبية .
– ولكي نحصل على اللون البني الداكن نخلط اللون الأسود مع اللون البني حتى يظهر اللون البني الداكن .

تدرجات اللون البني
تدرجات اللون البني

– ولكي نحصل على اللون البني الباهت نقوم بوضع لون الطلاء الرمادي مع اللون البني حتي يظهر لنا اللون البني الباهت .
– تكوين اللون البني عن طريق الألوان الأساسية مثل،  عندما نريد تحضير اللون البني من خلال إضافة اللون الأزرق إلى اللون البرتقالي ، حيث نضع مقدار قليل من اللون الأزرق ثم نضيف اللون البرتقالي بنسبة 95% ونمزجهم جيداً وسوف نحصل على اللون البني مثل الشيكولاته .
وإذا اردنا تحضير اللون البني من اللون الأحمر والأخضر لكي نكون اللون الأخضر ، نضع نصف المقدار والنصف الأخر من اللون الأصفر ونصف المقدار من اللون الأزرق ، فيتكون لدينا اللون الأخضر ، ثم نخلط عليه اللون الأحمر ونمزجهم حتى نحصل على اللون البني الفاتح .
– ولكي نتمكن من الحصول على اللون البني من خلال اللونين الموف أو البنفسجي إلى مقدار مساوي من اللون الأصفر ، نقوم بوضع نصف المقدار من اللون البنفسجي ومن اللون الأزرق ومن اللون الأحمر حتي نجد أننا حصلنا على اللون البنفسجي ، ثم نخلطه مع اللون الأصفر ، وبذلك نكون وجدنا اللون البني الفاتح .

تدرجات اللون البني
تدرجات اللون البني

وبذلك نكون وصلنا إلى نهايه هذا المقال بعنوان تدرجات اللون البني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى