مقابلة عمل

اهم الاسئلة في المقابلة الشخصية

اهم الاسئلة في المقابلة الشخصية و اجوبتها

اهم الاسئلة في المقابلة الشخصية ، عندما يطلب من المتقدم إلى مقابلة شخصية أن يتكلم عن نفسه يجب أن يجيب بمجموعة من المعلومات الشخصية التي تساعد في التعريف عنه بشكل مناسب ، حيث أن المعلومات التي سيتم سردها تشكل محور مهم حول أسلوب الموظف في العمل ، و طريقة تعامله مع ظروف العمل ، و أخلاقياته في العمل ، و مما لا شك فيه أن مسؤول التوظيف سيطرح اسئلة يكّون من خلالها فكرة عن المتقدم ، وللإفادة سنتطرق في هذا المقال إلى اهم الاسئلة في المقابلة الشخصية مع اجوبة نموذجية عنها .

اهم الاسئلة في المقابلة الشخصية

اهم الاسئلة في المقابلة الشخصية
اهم الاسئلة في المقابلة الشخصية

اهم الاسئلة في المقابلة الشخصية و اجوبتها

حاول أن تكون لك شخصيتك الخاصة و أضف لمستك الشخصية للإجابة ، لا تستخدم الإجابات كما وضعناها ، سنقوم بذكر اهم الاسئلة في المقابلة الشخصية مع الإجابات المثالية لها :
– تكلم عن نفسك :
حديثك عن الطفولة و الشباب (يفضل أن يكون سريعاً) ، ثم التعليم ، و تاريخ التدريب أو التعيين ثم أخر وظيفة ، توقف عند أخر وظيفة و تحدث عن إنجازاتك و ما قمت به في هذه الوظيفة .

اقرأ أيضًا :
مهارات المقابلة الشخصية .
نقاط الضعف في المقابلة الشخصية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– سبب تركك وظيفتك الإخيرة :
الإجابة المثلى هي (لم تكن الشركة على إستعداد لتقبل التغيير أو تحمل التقنيات و الأساليب الجديدة) أو (لم أرَ مساري الوظيفي المحتمل بعد خمس سنوات) .
– أين ترى نفسك بعد خمس سنوات :
أفضل إجابة على هذا السؤال هي التحدث عن واقعية الطموح التي من الممكن تحقيقها في المستقبل .
– ما هو الراتب الذي تستحقه :
أفضل إجابة على هذا السؤال هي بأنني أرغب في الوظيفة نظراً لمجموعة أسباب ، فالانتماء لهذه الشركة و الانخراط في بيئة عملها و اكتساب خبرة منها و مميزات العمل لديها وساعاته و الراتب الشهري و المكافئات كلها من إيجابيات العمل التي أرغب في الحصول عليه ، كما و أنني أتوقع راتباً يتوافق و سلم رواتب الشركة .
– كيف تتعامل مع مواقف الضغط :
تكون الإجابة بالشرح عن إمكانية تحمل و مواجهة الحالات المرهقة بأسلوب إيجابي مرن .

إلى هنا نأتي إلى ختام مقالنا عن اهم الاسئلة في المقابلة الشخصية ، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة من خلال قراءة مقال اهم الاسئلة في المقابلة الشخصية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى