مكياج

كيف اعمل مكياج

كيف اعمل مكياج في المنزل

كيف اعمل مكياج ؟ هذا السؤال يتردد على أذهان الكثيرات من الفتيات نظرا لأن المكياج وتطبيقه على الوجه يساعد على إضافة لمسة جمال وانوثة للفتاة ، فهو يعمل على إبراز ملامح الوجه واخفاء عيوب والبشرة وذلك اذا تم وضعه وتطبيقه على الوجه بطريقة صحيحة وغير مبالغ فيه حتى تكون إطلالة الوجه طبيعية وغير مكلفة ، لذلك سوف نجيب على سؤالك عزيزتي وهو كيف اعمل مكياج ؟ تابعونا .

كيف اعمل مكياج ؟

كيف اعمل مكياج
كيف اعمل مكياج

كيف اعمل مكياج بنفسي ؟

سوف تتبعين مجموعة من الخطوات عند وضع المكياج ، وسنتعرف معك على هذه الخطوات من خلال السطور التالية :

كيف اعمل مكياج
كيف اعمل مكياج

اقرأ أيضاً :
مكياج ناعم جدا .
كيفية وضع المكياج .

رطبي ونظفي بشرتك

في البداية وقبل وضع المكياج لابد من الحفاظ على رطوبة البشرة وتنظيفها من الدهون والزيوت الطبيعية الموجودة عليها ، وذلك من خلال استخدام غسول الوجه الطبيعي وهو عبارة عن خلط القليل من عصير الليمون مع حبيبات السكر ، ثم رطبي بشرتك بكريم جوز الهند الطبيعي الذي يعمل على نضارة واشراقة البشرة .

كيف اعمل مكياج
كيف اعمل مكياج

هذبي حواجبك

لابد من تهذيب الحواجب بشكل جيد وإزالة الشعر الزائد الموجود حول الحاجبين ، وإن لم تمتلكين الوقت لفعل ذلك ، فعليك باستخدام قلم الكونسيلر المناسب للون بشرتك لاخفاء الشعر الزائد ، ثم بعد ذلك استخدمي فرشاة صغيرة لفرد حاجبيك جيدا حتى يبدو بشكل مرتب .

وزعي كريم الأساس

من اهم خطوات تطبيق المكياج توزيع كريم الأساس بشكل كامل على الوجه وذلك من أجل إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها بشكل طبيعي مع ضرورة استخدام كريم الأساس بدرجة اقرب الى لون البشرة حتى تكون اطلالتك طبيعية .

كيف اعمل مكياج
كيف اعمل مكياج

ضعي كحل العين

ثم عليك بتحديد العيون من خلال استخدام قلم الكحل الأسود الذي يبرز جمال عيونك واظهارها بشكل جذاب ، وكوني قريبة بقدر الإمكان من وضع الكحل من منبت الرموش .

ضعي ظلال العيون

واستكملي مكياج العيون من خلال وضع ظلال العيون أو الايشادو المناسب لك ، فعليك بتطبيق لون ظلال فاتح على الجفن العلوي المتحرك ، وبعدها طبقي ظلال العيون باللون الداكن عند زاوية العين ، وباستخدام فرشاة رفيعة قومي بدمج اللونين معا واحرصي عند استخدام ألوان ظلال العيون أن تركزي على الألوان الترابية لأنها تتناسب مع جميع لون العين وتجعل اطلالتك مثالية وجذابة .

كيف اعمل مكياج
كيف اعمل مكياج

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طبقي الماسكارا

ومن أهم خطوات وضع المكياج أيضا هي تطبيق الماسكارا على الرموش العلوية بشكل متكرر حتى تزيد من تطويل وكثافة الرموش وتجعل عيونك بارزة وجميلة ، بينما في الرموش السفلية فعليك بوضع طبقة واحدة فقط .

ضعي البلاشر

البلاشر أو أحمر الخدود من الخطوات الهامة والضروري اتباعها عند تطبيق المكياج ، حيث يساعد البلاشر على نضارة الوجه واشراقه ، فعليك باستخدام البلاشر أو أحمر الخدود باللون البني أو الوردي على عظمة الوجنتين .

كيف اعمل مكياج
كيف اعمل مكياج

ارسمي شفتيك

وفي أخر خطوة في وضع المكياج هي رسم الشفاه باستخدام قلم تحديد الشفاه وقبلها يفضل ترطيب شفتيك بطبقة رقيقة من الفازلين ، ثم حددي الشفاه بلون قريب من لون قلم الشفته الذي تضعينه حتى تكون الإطلالة مميزة ورائعة .

كيف اعمل مكياج
كيف اعمل مكياج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى