اقتصاد

كيف اصبح غني وانا فقير

كيف اصبح غني وانا فقير بالحلال والطرق الشرعية

كيف اصبح غني وانا فقير ، لكي تصبح غنيا لابد من تحديد خطة ، فالثراء ليس بالأمر اليسير ، ولكن بوضع الخطة ستحدد لك المسارات التي يمكن أن تجعلك غني مع مرور الوقت فلابد أن تكرث لهذه الخطه وقتك وجهدك وإخلاصك ، والإستثمار في نفسك وفي عملك وسينتهي الأمر إلى الثراء الذي تسعى إليه يوما ما ، وفي المقاله سنحدد لك طرق تجعلك غنيا بعد الفقر .

كيف اصبح غني وانا فقير بالحلال والطرق الشرعية

كيف اصبح غني وانا فقير
كيف اصبح غني وانا فقير

طرق مميزة توضح كيف اصبح غني وانا فقير

– توفير الأموال
تعد من أحد أهم المهارات الأساسية لتجميع الثروة عن طريق إنفاق أقل مما تحصل عليه مهما كان دخلك كبيرا أو صغيرا ، فالأمر يبدأ بتوفير 10% من الراتب شهريا ، بإعتباره هدف تسعى إليه كل شهر .
– إنشاء ميزانية
ستساعدك تلك الطريقة على تحديد نفقاتك ، وتمكنك من السيطرة عليها ومعرفة الحد الأدنى منها ، وفي ورقة قم برسم عمود واحد وفيه مصادر دخلك وعمود ثاني خاص بنفقاتك .
– تقليل النفقات
هنا يجب معرفة أيهم يمكن تقليل نفقاته بالنظر إلى عمود النفقات ، ويتم ذلك عن طريف فحص الأحتياجات الضرورية وغير الضرورية مع البحث على ما يوجد به تخفيضات بشكل دائم وتقليل الإحتياجات .

خطوات سهلة للوصول إلى الثراء سريعاً

– انشاء صندوق الطوارئ
قبل الاستثمار لابد ان تفكر في صندوق الطوارئ للادخار وينصح الخبراء بتوفير به على الاقل 3 اشهر من مصارف المعيشة حتى يمكن استخدامة عند فقد الوظيفة أو أي نفقات ليس محسوب لها .
– الإستفادة من العمل
وهي أنه يتم الاستثمار الشهري ونمو الأموال دون الدفع الضريبي ، فالامر يستدعي الاستفسار من مكان عملك بالخطط المعدة لهذا الغرض وهي من الطرق المتازة لتحقيق الثراء او عن طريق الاسهم عن طريق شراء عدد من الاسهم عندما يكون سعرها منخفضا وبيعها عند غلاء سعرها .

اقرأ أيضاً :
جدول مصروف البيت الشهري .
طرق الادخار الناجحة .

كيف تدخر المال .
طرق ادخار المال .
كيف اوفر من مصروف البيت .
كيف اوفر فلوس .
كيف تجمع المال لشراء منزل .
الادخار من الراتب .
كيف اوفر راتبي .
كيف توفر المال لشراء منزل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى