تدبير منزلي

كم يستغرق سلق البيض

الوقت اللازم لسلق البيض

كم يستغرق سلق البيض ، يعد البيض من الاطعمة المهمة والمفيدة جدًا ،  يحتوي على نسب عالية من البروتين والكالسيوم ، لذا فهو يعد أهم الاطعمة التي تقدم في الافطار ، كما انه يدخل في تحضير العديد من الحلويات والمخبوزات المختلفة ، فالبيض له العديد من طرق التخضير ولكن اهمها وافضلها هي سلقه لا سيما تقديمه للأطفال حيث انه يمدهم بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم باقل الاضرار ، لذا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم كم يستغرق سلق البيض والمدة اللازمة لسلقة بالطريقة المحببه لديكم .

كم يستغرق سلق البيض

كم يستغرق سلق البيض
كم يستغرق سلق البيض

هل تعلم كم يستغرق سلق البيض ؟

تؤثر المدة التي يستغرقها البيض في السلق على شكل ومكونات البيض ، ومن الجدير بالذر ان المدة التي سوف نتحدث عنها هي المدة ما بعد البدء بغليان الماء .
– سلق البيض لمدة دقيقتين : في هذه الحالة سوف يظل صفار البيض يأخذ اللون البرتقالي ، كما ان البيض يكون لزج بعض الشيء ، فالبيض في هذه الحالة لا يعتبر مسلوقًا بالقدر الكافي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih
– سلق البيض لمدة 4 دقائق : في هذه الحالة سوف يتحول صفار البيض إلى اللون الاصفر الفاتح ، كما يبقي قلب البيض لزجًا ، ولكن في هذه الحالة تعتبر البيضة مسلوقة بشكل جيد .
– سلق البيض لمدة 5 دقائق : في هذه الحالة يتحول لون صفار البيض إلى اللون الاصفر الفاتح جدًا ، ويتحول الصفار إلى الشكل الكريمي ، وتكون البيضة في هذه الحالة مسلوقة بشكل جيد تمامًا .

اقرأ أيضًا :
كم مدة سلق البيض .

– سلق البيض لمدة 6 دقائق : في هذه الحالة يكون مركز الصفار في البيض اقل ليونة ، ولا يأخذ الشكل والملمس الكريمي ، وتعتبر هذه المدة هي الوقت المثالي لسلق البيض .
– سلق البيض لمدة 7 دقائق : في هذه الحالة تأخذ الحواف الخارجية لسفار البيض اللون الرمادي ، ويتكون الصفار جاف إلى حد ما ، وهذه المدة تعتبر مبالغ فيها لسلق البيض .

كم يستغرق سلق البيض
كم يستغرق سلق البيض

وصلنا لنهاية هذا المقال الذي يتحدث عن كم يستغرق سلق البيض ؟ نرجو ان نكون قد افدناكم في الاجابة على سؤال كم يستغرق سلق البيض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى