تدبير منزلي

ازالة الحبر من الثوب

كيفية ازالة الحبر من الثوب

ازالة الحبر من الثوب ، يعتبر الحبر واحد من أكثر الأمور التي تشوه مظهر الملابس وتجعل من الصعب ارتدائها فيما بعد ، وفي هذه الحالة المنظفات العادية التي يتم استخدامها لا تؤدي النتائج المطلوبة في تنظيف الملابس وارتدائها ؛ لهذا السبب سوف نعرض لكم فيما يلي مجموعة من الحيل المجربة التي أثبتت بالفعل أن لديها القدرة على ازالة الحبر من الثوب .

ازالة الحبر من الثوب

ازالة الحبر من الثوب
ازالة الحبر من الثوب

كيفية ازالة الحبر من الثوب

سوف نوضح مجموعة من أفضل الطرق وعليكي أن تختاري الطريقة التي تتناسب معكي والتي يكون المكونات الخاصة بها متوفرة لديكي ، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي :
– الخل الابيض ؛ الذي أثبت مدى فاعليته في التخلص من بقايا الحبر ، ويتم هذا من خلال وضع كوب من الخل على إناء من الماء ونقع الملابس به ، ثم يتم غسلها بالطرق العادية والمنظفات التي تستخدميها ولن تجدي أثر للحبر على الملابس .

ازالة الحبر من الثوب
ازالة الحبر من الثوب

– النشا ؛ إن استخدام النشا في التخلص من الحبر يعتبر من الأمور الغريبة ولكنه يؤدي النتائج المطلوبة ، فيتم هذا من خلال خلط ملعقة من النشا على ملعقة من الخل أو يمكن أن تزيد الكمية على حسب كمية الحبر التي توجد في الملابس ، فيتم عمل عجينة من هذا الخليط وتتركها على أماكن البقع لمدة نصف ساعة ، وبعد ذلك لن تجد أثر للحبر .

اقرأ أيضا :
ازالة الالوان من الملابس البيضاء .
كيفية ازالة القلم الجاف من الملابس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– معجون الأسنان ؛ إنه واحد من أفضل الطرق التي يمكن أن تستخدم في هذه المهمة ويتم هذا من خلال وضع القليل من المعجون العادي على أماكن الحبر لمدة ربع ساعة ، بعدها قومي بفرك هذا الخليط في الملابس إلى أن تلاحظي عدم وجود أثر للحبر ثم تشطف الملابس .

ازالة الحبر من الثوب
ازالة الحبر من الثوب

– كذلك سبراي الشعر فعال للغاية في التخلص من مثل هذه البقع ، ولكن يجب أن تتركيه على الملابس لعدة ساعات حتى يتفاعل مع الحبر ويقضي عليه ، ثم تقومي بغسل الملابس بالطريقة العادية .

تعتبر هذه الطرق بالفعل هي الأكثر فاعلية والتي يمكنها التخلص من بقع الحبر التي توجد في الملابس وتشوهها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى