تدبير منزلي

طريقة ازالة المناكير عن الملابس

ما هي طريقة ازالة المناكير عن الملابس

طريقة ازالة المناكير عن الملابس ، منذ القدم تحرص المرأة على الاهتمام بجمالها واناقتها فتقوم باستخدام بعض مستحضرات التجميل كي تبرز انوثتها وجمالها ، فالمرأة تهتم بأدق التفاصيل ومنها اهتمامها الشديد بطلاء الاظافر واستخدام الالوان الملفتة الجميلة خاصتًا عندما تقوم بحضور بعض المناسبات ، مثل حفلات الزفاف والخطوبة وغيرها ، في بعض الاحيان بسبب عدم التركيز اثنا طلاء الاظافر بالمناكير قد تسقط بعض القطرات منه على الملابس او المفروشات ، في هذا الوقت تبدأ عملية البحث عن مزيل للمناكير من الملابس حتى لا تضطر للتخلص من قطع الملابس المفضلة لديهم ، لذلك تابع معنا مقال طريقة ازالة المناكير عن الملابس .

طريقة ازالة المناكير عن الملابس

طريقة ازالة المناكير عن الملابس
طريقة ازالة المناكير عن الملابس

ما هي طريقة ازالة المناكير عن الملابس ؟

هنا العديد من الطرق التي تستخدم في ازالة بقع المناكير من الملابس ، اليكم بعض الطرق المنزلية التي تستخدم في هذه العملية ومنها :
الأسيتون : يعد الاسيتون من اشهر المواد التي تستخدم في ازالة طلاء الاظافر ، حيث يتم ذلك عن طريق تبليل منديل بالأسيتون ثم يمسح وينظف جيدًا المكان المصاب ببقع المناكير ، هذه الطريقة تكون فعالة وجيدة بالنسبة للملابس المصنوعة من الجينز والحرير ، ولكن يجب الحذر عند ازالة المناكير بالأسيتون من ملابس تحتوي على مادة الاسيتا وذلك لان الاسيتون يعمل على اذابة .

اقرأ أيضًا :
طريقة ازالة الحبر عن الملابس .

طريقة ازالة المناكير عن الملابس

طريقة ازالة المناكير عن الملابس
طريقة ازالة المناكير عن الملابس

الكلور : يستخدم الكلور عند القيام بإزالة المناكير م الملابس البيضاء ، حيث يستخدم الاسيتون اولًا ثم تغسل بعد ذلك بإضافة الكلور .
الكحول الطبي : وذلك عن طريق وضع كمية منه على قطنة وتنظيف قطعة الملبس بلطف ورفق حتى تزول البقعة نهائيًا ، مع تغيير القطنه عند اتساخها ، وتكرر العملية السابقة عده مرات للحصول على نتيجة مرضيه .
جوز الهند : يستخدم زيت جوز الهند كبديل للأسيتون في عملية ازالة المناكير من الملابس ، ويتم ذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من الزيت على البقعة وفركها جيدًا حتى تتم ازالتها من قطعة القماش .
الكي غير المباشر : وذلك يتم عن طريق وضع ورقه على مكان البقعة ووضع لمكوي عليها لمدة دقيقتين وتزال الورقة عند اتساخها ، وتكرر هذه العملية حتى تزول نهائيًا .
هنا نصل الى نهاية مقال طريقة ازالة المناكير عن الملابس ، نرجو ان نكون قد نلنا اعجابكم من خلال مقال طريقة ازالة المناكير عن الملابس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى