تدبير منزلي

غسيل السجاد في المنزل

طرق غسيل السجاد في المنزل

غسيل السجاد في المنزل ، إن من أهم ما يميز المنزل الراقي النظيف هو إمتلاكه سجاد نظيف خالي من جميع البقع والأوساخ والأتربة ، فتحرص كل سيدة دائماً على نظافة سجاد منزلها ، وتسعى جاهدة للتعرف على أفضل وأقوى طرق غسيل السجاد في المنزل بدلاً من القيام بغسله داخل شركات التنظيف المعروفة بالتكلفة الباهظة ، وخلال هذه المقالة ننشر أبسط طرق لغسيل السجاد داخل المنزل بأقل مجهود للتخلص من جميع البقع العالقة به .

غسيل السجاد في المنزل

غسيل السجاد في المنزل
غسيل السجاد في المنزل

اقرأ أيضاً :
تنظيف الشفاط .
طريقة تنظيف الاكسسوارات من الصدا .

كيف تنظف السجاد من البقع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

طرق غسيل السجاد في المنزل

– الماء والصابون
تعد هذه الطريقة هي الطريقة المعتادة ، وهي أن تقوم السيدة بوضع السجاد المراد تنظيفه بمكان واسع والقيام بوضع ماء كثير مخلوط بمسحوق الغسيل أو صابون الأطباق ونقعه لفترة من الوقت ، ثم القيام باستخدام فرشاة التنظيف ودعك جميع بقع السجاد ، ثم القيام بشفط السجاد بماء غزير وتركها حتى تجف .

– الخل والصابون
أفضل طرق غسيل السجاد في المنزل ، يمكنك سيدتي استخدام هذه الطريقة وهي غسيل السجاد في مكانه دون تحريكه من مكان لآخر، فقط قومي بتحضير خليط مميز من لتر ماء ساخن مضاف إليه كوب من الخل والقليل من مسحوق الغسيل والقليل من الكلور ، أحضري فرشاة وقومي بتنظيف وغسيل السجاد باستخدام هذا المزيج الرائع ، ثم القيام بفتح الشبابيك او المراوح حتى يجف السجاد سريعاً .

– بيكربونات الصودا والخل الأبيض
طريقة مميزة وفعالة من أجل غسيل السجاد في المنزل بكل سهولة ، تستطيعي سيدتي الآن مزج كميات متساوية من الخل مع البيكربونات حتى تتكون عجينة ثقيلة ، ثم نقوم بتخفيفها باستخدام الماء الساخن فتصبح على الفور سائل نقوم بوضع هذا السائل على بقع السجاد ونستخدم فرشاة أسنان ونفرك جميع البقع وسنلاحظ الفرق .

طرق غسيل السجاد في المنزل
طرق غسيل السجاد في المنزل

نصائح هامة عند غسيل السجاد في المنزل

– يجب استخدام المكنسة الكهربائية قبل غسيل السجاد من أجل شفط جميع الأتربة والغبار والشوائب العالقة بالسجاد .
– يجب اختيار منظفات ذات ثقة حتى لا تؤثر سلباً وتغير ألوان السجاد .
– يفضل ترك السجاد معرض للهواء والشمس لفترة من الوقت بعد الغسيل حتى يجف تماماً حتى لا تتكون به رائح كريهة غير مستحبة لتراكم المياه بداخله .
– ننصحك سيدتي بتكرار تنظيف السجاد في المنزل بشكل منتظم كل فترة .

للمزيد يمكنكم زيارة قسم تدبير منزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى