تدبير منزلي

طريقة ازالة الحبر من الثوب

ما هي طريقة ازالة الحبر من الثوب ؟

طريقة ازالة الحبر من الثوب ، يوجد الكثير من الحيل المنزلية التي يمكن من خلالها إزالة الحبر من الملابس بطريقة فعالة وبدون أن تسبب أي مشاكل على الملابس ؛ لهذا السبب سوف نحرص على أن نعرض لكم فيما يلي طريقة ازالة الحبر من الثوب .

طريقة ازالة الحبر من الثوب

طريقة ازالة الحبر من الثوب
طريقة ازالة الحبر من الثوب

ما هي طريقة ازالة الحبر من الثوب ؟

لن نقتصر على طريقة واحده بل سوف نعرض مجموعة من الطرق الفعالة وعليك أن تختار الطريقة التي تتناسب معك بشكل أكبر ، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي :
– أخلطي كوب من الخل على لتر من الماء وضعي الملابس في هذا الخليط ، ثم أتركيها لعدة ساعات ، بعدها أشطفي الملابس وضعيها في الغسالة واستخدمي المنظف الخاص بكي ولن تجدي الحبر .
– النشا أيضًا يمكنه التخلص حتى من بقع الحبر الصعبة التي يكون من الصعب التخلص منها ، وهذا من خلال خلط النشا مع الماء ، وإضافة القليل من الخل له حتى يصبح عجينة يتم وضعها على مكان الحبر ويترك لعدة ساعات ، ثم يفرك جيدًا ، وبعدها شطف بالماء الدافئ أو الماء البارد يختلف الأمر على حسب حساسية الملابس وقدرة تحملها للماء .
– معجون الأسنان الذي يعتبر أفضل طريقة ازالة الحبر من الثوب يتم من خلال وضع القليل من معجون الأسنان العادي على أماكن الحبر ، ثم يشطف بعد ساعتين ويوضع في الغسالة ويتم استخدام المنظف الفعالة الذي يضمن الحصول على نتائج مرضية .

اقرأ أيضًا :
لازالة بقع الحبر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

– الحليب هو صاحب المفعول السحري في هذه المهمة ، وذلك من خلال نقع الملابس في الحليب لمدة ليلة كاملة ، ثم يتم غسلها بالماء والمنظف الخاص بك في اليوم الآخر ، وإذا لاحظت وجود أثر للحبر فيجب تكرار هذه الطريقة من جديد .
– الكحول الذي يتم تطبيقه من خلال غمس قطعة من القماش في الكحول ، ووضعها على أماكن البقع وبعد ذلك يتم إزالتها وتكرر هذه الطريقة عدة مرات إلى أن تتأكد عدم وجود أثر للحبر .

بهذا نكون عرضنا لكم طريقة ازالة الحبر من الثوب ، وهي مجربة ولكن عليكي أن تختاري الطريقة التي تتناسب مع الملابس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى