الصحةالعناية بالطفل

علاج الرشح للاطفال

طرق علاج الرشح للاطفال بسهولة في البيت

علاج الرشح للاطفال ، و نزلات البرد عند الأطفال حديثي الولادة تحدث كثيرًا نتيجة ضعف مناعة الأطفال وتسبب لهم ضيق في التنفس واحتقان في الزور ويستمر الأطفال في البكاء ، حتى يعبروا عن انزعاجهم وعن ألامهم المستمرة .

علاج الرشح للاطفال

علاج الرشح للاطفال
علاج الرشح للاطفال

ولكن يكون هناك حلولاً كثيرة وأولها الذهاب إلى الطبيب المختص ، ولكن نظرًا للإعياء المستمر وتجنب وقوع الأطفال في حالات البرد المستمرة يجب أن نتجنب حدوث نزلات البرد وتقليلها لأطول فترة ممكنة ، لان الوقاية أفضل من العلاج .

علاج الرشح للاطفال وبعض النصائح لوقاية الرضع من نزلات البرد والرشح

اقرا ايضًا 
علاج البرد للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج الرشح للاطفال و الحفاظ على رطوبة درجة الحرارة يجب أن نقدم جميع وسائل الحفاظ على رطوبة الهواء والجو في أماكن أو غرف تواجد الرضع ، حتى تسهل حركة التنفس وعلى الرغم من ذلك تكون أكثر حالات الإصابة بالبرد في فصل الشتاء ، وذلك يحدث بسبب جفاف الجو ، لذلك يجب أن نحافظ على ثبات درجة الحرارة ورطوبة الجو من خلال وضع إناء ماء دافئ في مكان تواجد الطفل ، حتى ينشر البخار وبالتالي يتم ترطيب الجو .

علاج الرشح للاطفال وطرق التخلص من لاحتقان

يجب أن نقوم بتخلص الطفل من الاحتقان من خلال استخدام المحلول الملحي الطبي المخصص لذلك وشفط الاحتقان بجهاز شفط الاحتقان الطبي المخصص لذلك .

علاج الرشح للاطفال و إعطاء الطفل سوائل دافئة

يكون هناك بعض الأعشاب الطبية التي يشرحها الطبيب المختص ، أو بعض الأعشاب المعروفة تقوم بتقوية مناعة الأطفال والتغلب على نزلات البرد وتخفف من حدوث إعياء للرضع .

علاج الرشح للاطفال  وعند الرضع حديثي الولادة

يتم العلاج من خلال استخدام بعض الأعشاب الطبيعية مثل: شاي الزنجبيل بالليمون المغلي بالماء ويتم تحليته بعسل النحل ، ثم تبريده وإعطائه للرضيع .

علاج الرشح للاطفال باستخدام بعض الزيوت الطبيعية

استخدمي زيت الزيتون ، يتم استخدام زيت النعناع من خلال دهنه في بطن قدم الطفل وتدليكه جيداً ، وهذه العملية تعمل على خفض درجة حرارة جسم الطفل والتخلص من البرد ؛ لأن زيت النعناع يعمل خفض درجة الحرارة وزيادة تدفق الدم إلى جسم الطفل .

استخدمي زيت شجرة الشاي يتم استخدام زيت شجرة الشاي المخفف في تدليك جسم الطفل ، وخصوصاً تدليك منطقة الصدر ، لأن زيت شجرة الشاي يعمل على تسهيل حركة التنفس وبالتالي يتم تدفق الدم إلى الصدر وسهولة التنفس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى