الصحةالعناية بالطفل

علاج البرد للاطفال

طرق علاج البرد للاطفال

علاج البرد للاطفال ، يعاني الكثير من الاطفال من الاصابة بنزلات البرد وخاصتًا في فصل الشتاء ، ويرجع السبب وراء ذلك إلى ضعف المناعة لدي الاطفال ، فتبدأ الامهات في البحث عن علاج مناسب وفعال وليس له اضرار ، ولكن من الجدير بالذكر انه لا يجب اللجوء للأدوية التي تتواجد في الصيدليات لان لها اعراض جانبية قد تؤثر على الطفل ، لذا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الطرق الطبيعية التي تستخدم في علاج البرد للاطفال .

علاج البرد للاطفال

علاج البرد للاطفال
علاج البرد للاطفال

طرق علاج البرد للاطفال

الزيوت العطرية : ويتم استخدامها عن طريق اضافة نصف كوب من زيت الزيتون إلى ملعقة من زيت الكافور ويتم مزجهم جيدًا ، ثم يدلك صدر الطفل المصاب بالبرد لمدة 5 دقائق ، بالإضافة إلى انها تساعد في علاج الارق الذي يصيب بعض الاطفال .
محلول الملح : وذلك عن طريق اذابة ملعقة من الملح في كوب ماء ، ثم يتم غمس قطنة نظيفة في هذا المحلول ويمسح بها انف الطفل المصاب بالبرد ، حيث ان محلول الملح يساعد في التخلص من الاحتقان الذي يصيب الانف نتيجة نزلات البرد .
عصير التوت البري : وذلك عن طريق عمل خليط من العسل والتوت البري ووضعهم في الخلاط الكهربائي ، ثم يتناوله الطفل حيث يساعد في علاج السعال والكحة ، ولكن من الجدير بالذكر أنه لا يجب اعطاء هذا الخليط للطفل الذي لا يتعدى عمره العام .
الثوم : اضافة ملعقة من الثوم المهروس في وعاء به كوب من زيت الزيتون وكوب من زيت جوز الهند ومزجهم معًا حتى تمام التجانس ، ويدهن بهذا الخليط قدم الطفل ويتم لفه بقطعة من القماش .

اسباب اصابة الاطفال بنزلات البرد

– تعرضهم للعدوي الفيروسية .
– استنشاق هواء فاسد وملوث .
– التغير المفاجئ في درجات الحرارة خاصتًا في فصل الشتاء .
– ضعف الجهاز المناعي وعدم مقاومته للعدوي .

اقرأ أيضا :
الطب الصيني .

اعراض نزلات البرد عند الاطفال

علاج البرد للاطفال
علاج البرد للاطفال

– وجود رشح في الانف بشكل مبالغ فيه .
– السعال والكحة .
– فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام .
– الشعور بالأرق .
– احتقان في الحلق .
– صداع شديد .
– انخفاض في درجات حرارة الجسم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih
إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان علاج البرد للاطفال ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال علاج البرد للاطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق