تدبير منزلي

طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل

طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل ، تعتبر الروائح الكريهة من أبرز الامور التي تزعج ربات المنزل وتشغل تفكيرهم ، خاصة في الشتاء باعتبار الشمس لا تسطع في هذا الفصل الامر الذي يزيد من تراكم البكتريا والجراثيم ، فمن هذه الروائح الرائحة الناتجة من المطبخ أثناء طهي الطعام ، والتي تخرج من خزانة الاحذية بالإضافة وغيرها ، لذا تبحث دائمًا ربات المنزل على ايجاد حلول لمثل هذه الروائح وفي نفس الوقت تكون سهلة وغير مكلفة ، وفي مقالتنا هذه سوف نستعرض طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل .

طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل

طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل
طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل

من الجدير بالذكر أن المطبخ والحمام هم أكثر البيئات التي تتعرض للبكتريا والجراثيم وذلك بسبب الرطوبة العالية التي تعمل على تكون العفن ، الأمر الذي يشكل خطورة على صحة الاسرة بأكملها وخاصة إذا كان هناك أطفال ، لذا يجب القيام بتنظيفهم بشكل دوري ومستمر كما أنه من الضروري أيضًا تهوية المنزل نص ساعة يوميًا على الاقل ، يجب تعريض الاغطية والفرش والسجاد المتواجد في المنزل للشمس حتى تتخلصي من البكتريا والجراثيم التي من الممكن ان تتكون عليها ، ثم يأتي الدور على جعل رائحة المنزل منعشة وجميلة باستخدام المعطرات وغيرها .

اقرأ أيضا :
طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح .

ما هي افضل طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل ؟

طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل
طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل

هناك اكثر من طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل :
– تجميد الأحذية : هي طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل ، ورغم فاعلية هذه الطريقة إلا أنها غير منتشرة حيث نقوم بوضع كمية مناسبة من كربونات الصوديوم داخل الاحذية التي تصدر رائحة كريهة ، ثم نقوم بتغليفها جيدًا ونتركها داخل الفريزر لمدة 12 ساعة ، فالكربونات تقوم بامتصاص الرائحة الكريهة منها ودرجة الحرارة المنخفضة تقتل البكتريا المتواجدة بها .
– الخل الأبيض : نضع كوب من الخل في اناء على النار ونتركه حتى يغلى وتنتشر رائحته في جميع أنحاء المنزل حيث أنه يعمل على امتصاص الروائح الكريهة من المنزل وخاصة رائحة السمك المزعجة .
– القهوة المطحونة : تتميز القهوة برائحتها النفاذة الجميلة لذا نقوم بوضعها على ورق ونتركها في اركان المنزل حتى نتخلص من أى روائح كريهة بالإضافة إلى أنتشار رائحتها النفاذة في المنزل .
استخدام الزيوت العطريّة : هناك بعض الزيوت العطرية لها رائحة نفاذة وفي الوقت ذاته تعتبر مهدئ للأعصاب حيث ينصح بوضعها في الغرف الخاصة بالنوم وذلك عن طريق أضافة كمية صغيرة من زيت النعناع أو اللافندر في وعاء به ماء ويترك حتى تنتشر الرائحة في جميع انحاء المنزل .
– ماء الورد : نضيف إلى ماء التنظيف كمية من ماء الورد ثم نضع بها فوطة ونبدأ بمسح وتنظيف المنزل وارضياته ونتركه حتى يجف .

طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل
طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الى هنا نصل الى نهاية مقال تعرفنا به عن طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابك سيدتي قارئة مقال افضل طريقة لازالة الروائح الكريهة من المنزل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى