تدبير منزلي

طريقة تطبيق الملايات

اعرفي طريقة تطبيق الملايات بسهولة

طريقة تطبيق الملايات المُثلى ، تريد كل سيدة ان تصل اليها ، الملايات مفروشات كبيرة تؤرق كثير من السيدات عند تطبيقها ، لذا سنوضح لك طريقة تطبيقها في المقال التالي .

تعرفي على طريقة تطبيق الملايات

طريقة تطبيق الملايات
طريقة تطبيق الملايات

طريقة تطبيق الملايات بسهولة

تطبيق الملايات بشكل مرتب سيأخذ منك وقتا لتعلمه ، لكن مع تكرار العملية سيصبح الأمر سهلا ، واليكِ هذه الطرق :
– بعد أن تجف الملاءة علي حبل الغسيل ، قومي بطي أطرافها المقابلة ليدك ، لتصبح مستطيلا طويلا خارج الشباك ، ثم ارفعي هذا المستطيل وقومي بطيه على بعضه حتى تحصلي على شكل مربع ، ثم قومي بتطبيق أكياس الوسائد وضعيها بداخل الملاءة ليسهل عليكي خروجها من الدولاب عند استخدامها .
– استخدمي كيس الوسادة لوضع الملاءة بداخله بعد تطبيقها لتكون مفروده ، وضعي بقية أكياس الوسائد مفروده عليها .
– قفي عند تطبيق الملاءة ثم اثني طرفي الملاء علي ببعضهما البعض ، وكرري العملية ، ثم ضعي الملاء علي السرير واثني الطرف العلوي علي السفلي ، ثم لفي الملاء علي بعضها لتطبق بصورة دائرية ، لتظل مفروده ولا تأخذ حيزا كبيرا في الدولاب .

أنواع أقمشه الملايات

هناك أنواع من قماش الملايات لابد وان تتعرفي عليه ، اذا كنتِ ستقدمين علي تجربة تفصيل الملايات .
– ” القطن ” وهو اعلي نوع من الأقمشة ممكن ان تحصلي عليه لتفصيل ملاءة مريحه خلال النوم خاصة في فصل الصيف .
– ” قطن مع بوليستر متوسط ” وهي نوع متوسط السعر ، ومنتشر في كثير من المحال التجارية ، لكن لا يفضله الكثيرون ، خاصة مرضى حساسية الجلد لان البوليستر يسبب التحسس الزائد لديهم .
– ” بوليستر ” وهو أسوأ نوع وأرخص نوع من الأقمشة ، وينصح استخدامه في فصل الشتاء ويُفرش تحت ” دفاية السرير ” حتي لا يلمس الجسم لأنة يزيد من درجة حرارة الجسم ويسبب الحساسية الشديدة للبعض .
– عند شراء أقمشة الملايات تأكدي من مقاس عرض القماشة ، فيعرف مقاس قماش الملاءة بعرضين العرض حتى يغطي السرير تماما عند وضع الملاءة .
– يمكنك اختيار أفمشه من الستان والموهير لتفصيل ملاءة رقيقة تستخدميها أيضا في الشتاء تحت ” دفاية السرير ” حتى تستطيعين الاستمتاع بشكلها مفرود دائما ، وأيضا أقمشة الستان وما يماثلها لا تناسب فصل الصيف لانها تزيد من درجة حرارة الجسم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مقالات قسم تدبير منزلي :
ترتيب الملابس في الدولاب .
تنظيف البيت وترتيبه .
ازالة الصبغة من الملابس .
تنظيف الحمام من الكلس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى