تدبير منزلي

طريقة ترتيب الدولاب

أفضل طريقة ترتيب الدولاب في أسرع وقت

طريقة ترتيب الدولاب لها عدة أفكار وطرق مختلفة حيث أنه تختلف طريقة ترتيب الدولاب من دولاب عروسة ، أو طريقة ترتيب الدولاب في الأسرة العادية ومن خلال موقعنا ابجديه سوف نتدرج في أم طرق ترتيب الدولاب مع طرح عده أفكار لإستغلال مساحة الدولاب الصغيرة ، وكيفية الإهتمام بنظافته لأن الدولاب النظيف يكون عنوان لربة المنزل ودليل على نظافتها ، تابعونا .

طريقة ترتيب الدولاب

طريقة ترتيب الدولاب
طريقة ترتيب الدولاب

أفضل طريقة ترتيب الدولاب في أسرع وقت

– يجب تنظيف الخزانة جيداً من جميع الأتربة مع وضع مفارش خاصة بدولاب الملابس .
– لابد من معرفة إستغلال مساحة الدولاب جيداً وترتيبه عن طريق وضع الأشياء الخاصة ببعض في مكان واحد وخزانة وحدة حتى لا ترهقي عندما تبحثين عن شيء داخل الدولاب .
– يجب وضع المفروشات مثل أغطية السرير ، والمناشف كلاً منها في خزانة خاصة بها وعندما نضعها بطريقة مثلثة الشكل تعطي منظراً جمالياً مع وضع مفارش للدولاب من أسفلها  .
– أفضل شيء يمكنك القيام به عندما ترتيب دولاب منزلك هو التخلص من الملابس المستهلكة والتي سوف يستغنى عنها وبذلك يتم توفير مساحة فارغة جديدة .

طريقة ترتيب الدولاب
طريقة ترتيب الدولاب

طريقة ترتيب الدولاب لتوفير الوقت والجهد

– يجب تصنيف الملابس من حيث إستخدامها ، فتكون هناك خزانة لملابس المستخدمة في المنزل والملابس التي نخرج بها سواء للعمل أو لحضور مناسبة ويفضل وضع ملابس الخروج  في شمعات بعد فردها بالمكواه حتى تصبح جاهزة دائماً عند إحتياجها في أقرب مناسبة .
– يجب الإهتمام بنظافة الدولاب بإستمرار حتى لا يكون رائحة وخاصاً في فصل الشتاء ، ويفضل وضع قطع من المسك ولكن تكون بغلافها داخل الخزانة حتى تعطر الملابس، أو تضعي زجاجة البرفان التي تكون فارغة فإنها سوف تعطر المكان  .
– تحتاج كل سيدة أو فتاه إلى وجود خزانة تكون خاصة بمتعلقاتها الشخصية مثل الإكسسوارات ، والطرح ، والبرفانات وأدوات التجميل لذلك قومي تجهيز الخزانات الصغيرة لهذه المتعلقات .
– هناك طريقة بسيطة لترتيب الملابس مثل البنطال والتيشرتات وهي أن تقومي بطيها على شكل إسطواني وبذلك تعطي شكل رائع وتوفر لكي في مساحة الدولاب خاصاً إذا كان يتميز بخزانات صغيرة الحجم .

اقرأ أيضاً :
تنظيف الغاز الستانلس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

للمزيد يمكنكم زيارة قسم تدبير منزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى