عمليات التجميل

انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل

أسباب وعلاج انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل

انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل ، كم من الكدمات والتورم  والانتفاخ يمكن أن تتوقع بعد عملية تجميل الأنف ؟ كثيرًا ما يتم تحفيز مرضى عمليات تجميل الأنف لإجراء عملية جراحية واكتشاف أنوفهم الجديدة ، ولكنهم قلقون بشأن الشفاء ، وخاصة توقع حدوث انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل ، تعّلم ما يمكن توقعه من كدمات انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل والحصول على بعض النصائح والحيل لتقليل حدوثها .

انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل

انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل
انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل

أسباب انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل

– الانتفاخ هو جزء شائع ومتوقع بعد عمليات تجميل الأنف ، يجب أن يهدأ جزء كبير من التورّم في أول أسبوعين ، يمكن أن يكون التورم ملحوظًا ولكن لا يمنع معظم مرضانا من العودة إلى العمل والمدرسة والأنشطة الأخرى بعد الأسبوع الأول ، قد يبقى التورم الطفيف بعد الأسابيع القليلة الأولى ويمكن أن يستغرق وقتًا أطول للاختفاء ، هذا التورم المتبقي عادة ما يكون طفيفًا وسينتهي خلال الأسابيع والأشهر التي تلي الجراحة .
– وقد يحدث انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل ويستمر ذلك التورم أو الانتفاخ إلى أن يصل لعدة أيام ، ولكن في بعض الحالات قد يصل إلى عدة أسابيع وفي بعض الأحيان عدة أشهر ، فبعد أجراء الحراجة واقتتطاع البروز من أرنبة  الأنف يظهر الانتفاخ بشكل ملحوظ .
– وتختلف  استجابة جسم بعض المرضى للجراحة عن بعض المرضى الأخرين – فهناك مرضى أكثر عرضة للانتفاخ عن غيرهم ، فيمكن أن يؤثر العمر وسمك الجلد والدورة الدموية والتغذية وعوامل أخرى على استجابة الجسم للشفاء بعد عملية تجميل الأنف ، كما أن التدخين يؤدي إلى إبطاء استجابة الجسم للشفاء .

أسباب انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل
أسباب انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل

كيفية علاج انتفاخ ارنبة الانف بعد عملية التجميل

– توضع أكياس الثلج على الخدين عدة مرات في اليوم لتقليل الانتفاخ بعد الجراحة ، ولكن فقط إذا تم استخدامه في الأيام القليلة الأولى  .
– الحفاظ على الرأس مرتفعة يمكن أن يقلل من التورم والانتفاخ ، فينام العديد من مرضى جراحات تجميل الأنف على كرسي للأسبوع الأول أو الثاني بعد الجراحة .
– ويفضل أن يقوم المريض باستخدام ضمادة أنفية وذلك لمدة لا تقل عن عشرة أيام متتالية .

اقرأ أيضاً :
تغير شكل الانف بعد عملية الانحراف .
اسعار عمليات التجميل فى مصر .

متى يظهر الشكل النهائي للانف بعد عملية التجميل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

للمزيد يمكنكم زيارة قسم عمليات التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى