تدبير منزلي

طريقة التخلص من رائحة الثوم

أفضل طريقة التخلص من رائحة الثوم

طريقة التخلص من رائحة الثوم ، يعتبر الثوم من اقوي المضادات الحيوية على الاطلاق ، فهو مضاد حيوي طبيعي وهو من اكثر النباتات المفيدة و يدخل في تجهيز العديد من الاطعمة و يقلل من الاصابة بمرض السرطان ، ولكن من الجدير بالذكر انه رغم هذه الفوائد الكثيرة إلا انه يسبب بعض المشاكل في القناة الهضمية  ، كما انه يترك رائحة غير مرغوب فيها في الفم عند تناوله ، فهي قد تستمر 72 ساعة كما ان عملية التخلص من هذه الرائحة أمر صعب وشاق ، لذا سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة التخلص من رائحة الثوم المزعجة .

طريقة التخلص من رائحة الثوم

طريقة التخلص من رائحة الثوم
طريقة التخلص من رائحة الثوم

طريقة التخلص من رائحة الثوم في الفم

الخردل : يعتبر الخردل أفضل طريقة التخلص من رائحة الثوم من الفم وذلك عن طريق بلع نصف ملعقة من الخردل فهذا يقوم بالتخلص من مركبات الكبريت وازالتها نهائيًا من الدم ، او من الممكن استخدامه بطريقة اخري وذلك عن طريق خلط نصف ملعقة من الملح مع ملعقتين من زيت الخردل ، واستخدام هذا الخليط كمضمضة للفم ثم يشطف بالماء بهذا تزول رائحة الفم الكريهة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 
اقرأ أيضًا :
يستخدم للتخلص من رائحة الثوم .
ازالة رائحة الحريق من الطعام .
يستخدم للتخلص من روائح الثوم والبصل .

علكة النعناع : تستخدم العلكة في القضاء على رائحة الثوم بشكل مؤقت وسريع فتعطي نفس منعش برائحة النعناع .
مضغ البقدونس : يعتبر البقدونس من اقوي الاعشاب التي تستخدم في القضاء على رائحة الثوم ، حيث انه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الكلوروفيل فهي تقوم بتطهير الفم من الروائح المزعجة ، كما انه يقضي على البكتيريا عن طريق مضغ بعض اجزاء البقدونس الطازجة فهو يساعد على الاستمتاع بنفس منعش .

طريقة التخلص من رائحة الثوم
طريقة التخلص من رائحة الثوم

الحليب : حيث أن الدهون التي يحتويها الحليب تساعد في القضاء على رائحة الثوم المزعجة ، فبمجرد تناول كوب من الحليب سوف تحصلون على رائحة جميلة للفم .
الزبادي : طريقة التخلص من رائحة الثوم باستخدام اللبن الزبادي طريقة فعالة وصحية ، فقد اكدت الدراسات أن اللبن الزبادي يقضي على البكتيريا والكبريتيد الناتج عن تناول الثوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى