تدبير منزلي

كيف انظف السجاد

كيف انظف السجاد بالطرق الطبيعية

كيف انظف السجاد ، يحتاج السجاد إلى عناية خاصة وتنظيف فإنه من أكثر الأمور التي تدل على أن المكان نظيف وتضيف له بريق ، لهذا السبب فإن السيدة تعطي قدر كبير من الاهتمام لتنظيف السجاد والتخلص من العوالق والاتساخات والبقع التي توجد به ، وفي هذه الحالة تحتاج إلى أتباع الطرق الحديثة التي تضمن من خلالها الحصول على سجاد نظيف وفي نفس الوقت لا يتعرض السجاد إلى أي مشاكل أو تلف ، وسوف نجيب فيما يلي على السؤال الذي حير الكثير من السيدات وهو كيف انظف السجاد بالطرق الطبيعية ؟ وهذه الطرق طبيعية ومجربة .

كيف انظف السجاد

كيف انظف السجاد
كيف انظف السجاد

كيف انظف السجاد بالطرق الطبيعية ؟

الخطوة الأولى : أحضري إناء وضعي به كوب كبير من مسحوق الغسيل ، على نصف كوب من بيكربونات الصوديوم ، ثم أضيفي له لتر من الماء وقلبي الخليط مع بعضها البعض ، بعدها أضيفي له معطر الجو مع الحرص على أن تكون الرائحة مفضلة بالنسبة لكي ، مع مسحوق الغسيل ، والخل الأبيض ، ثم أضيفي لتر من الماء الساخن من جديد وقلبيه واستخدمي عصى مكنسة في التقليب .

كيف انظف السجاد
كيف انظف السجاد

الخطوة الثانية : قومي بوضع مكنسة خشنة في هذا الخليط ، وضعيه فوق السجادة وقومي بمسحها جيدًا مع التركز على الأماكن التي يوجد بها بقع .
الخطوة الثالثة : تتمثل في شطف السجاد وذلك من خلال استخدام كميات كبيرة من الماء في شطف السجاد والتخلص من بقايا الصابون الذي يوجد به .
الخطوة الرابعة : ضعي السجاد في مكان مشمس ولكن تجنبي وضع السجادة في مكان معرض للشمس مباشرة ، الهدف الأساسي أن يكون المكان به هواء جيد يضمن لكي أن تجف السجادة .

كيف انظف السجاد
كيف انظف السجاد

اقرأ أيضًا :
طريقة غسل السجاد على الناشف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اضرار يمكن أن تتعرض السجاد خلال التنظيف

– أن يكون مسحوق الغسيل غير ملائم فينتج عنه ضرر بالغ على السجادة .
– تجنبي وضع السجاد في الشمس بشكل مباشر فإنها يمكن أن تتلف السجاد .
– ركزي على الأماكن التي يوجد بها خلال التنظيف حتى لا يكون لها مظهر غير ملائم خلال التنظيف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى