تدبير منزلي

كيف ازيل رائحة الحذاء

أفضل الطرق للتخلص من رائحة الأحذية

كيف ازيل رائحة الحذاء ، تعد رائحة الحذاء الكريهة من أكثر المشاكل المنتشرة التي تسبب الكثير من الحرج لبعض الاشخاص ، السبب في ظهور مثل هذه الروائح الكريهة يكون بسبب ارتداء الجوارب لأكثر من مرة دون غسلها الامر الذي يعطي فرصة لظهور البكتريا وانتشارها والتي تتسبب في ظهور الروائح المزعجة داخل الاحذية ، لذا يعتبر أفضل الحلول لهذه المشكلة هو الاهتمام بنظافة القدمين ومن ثم الحذاء والجوارب ، هذه المشكلة تجعل الكثير يتسالون ، كيف ازيل رائحة الحذاء ؟

كيف ازيل رائحة الحذاء ؟

كيف ازيل رائحة الحذاء
كيف ازيل رائحة الحذاء

هل تعلم كيف ازيل رائحة الحذاء ؟

كيف ازيل رائحة الحذاء
كيف ازيل رائحة الحذاء

بيكربونات الصودا :
تساعد بيكربونات الصودا على إزالة الروائح الكريهة من الاحذية وذلك عن طريق وضع كيس به كمية منها داخل الحذاء ويترك حتى يتم ارتدائه مره اخرى .
الزيوت الأساسية :
تتعدد الزيوت الاساسية ولكن جميعها ذات قدرة عالية على قتل البكتريا والتخلص من الروائح الكريهة بالإضافة إلى رائحتها النفاذة المميزة ، يتم وضع احد هذه الزيوت مقل القرنفل أو الكينا داخل الحذاء ويتم تركة لمدة ليله كاملة سوف تزول رائحة الحذاء الكريهة على الفور .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih  
الكحول الطبية :
تعد الكحول من أبرز وافضل المطهرات التي تعمل على قتل البكتريا والقضاء عليها ، بالإضافة إلى أنها تزيل الاوساخ لذا يجب مسح الحذاء بالكحول ولكن من الداخل فقط ووضعه في مكان مفتوح أي جسد التهوية وذلك للقضاء على الروائح الكريهة التي تصدر نتيجة تراكم البكتريا والجراثيم بداخله ، من الجدير بالذكر أنه يجب تكرار هذه الطريقة كي لا تعود البكتريا المسببة للروائح الكريهة مره أخرى .
قشور البرتقال :
تساعد قشور البرتقال في التخلص من الروائح الكريهة للأحذية وذلك بوضع قشور البرتقال داخل الحذاء وتركته لمدة ليلة بأكملها سوف تزول الروائح الكريهة منه وتنتشر به رائحة البرتقال المنعشة .

نصائح تخلصك من رائحة الحذاء المزعجة :

كيف ازيل رائحة الحذاء
كيف ازيل رائحة الحذاء

– يجب عدم ارتداء نفس الحذاء يوميًا فمن الضروري القيام بتبديل الاحذية وذلك للقضاء على الروائح عن طريق تهويتها .
– من الضروري ارتداء جوارب جافة ونظيفة كي تساعد على منع تكون البكتريا داخل الحذاء .
– تخزين الاحذية في مكان جيد التهوية وذلك لان المناطق المغلقة الرطبة تكون بيئة صالحة لنمو البكتريا .

بهذا نكون قد قدمنا لكم اجابة عن سؤال كيف ازيل رائحة الحذاء ؟ نتمنى ان نكون وفقنا في طريقة الاجابة على سؤال كيف ازيل رائحة الحذاء ، للمزيد زيارة قسم تدبير منزلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى