السياحة في تركيا

طرابزون تركيا بالصور

المعالم السياحية في طرابزون تركيا بالصور

طرابزون تركيا بالصور ، تختلف مدينة طرابزون التركية عن العديد من المدن الاخرى و ذلك بفضل وقوعها في الجزء الشمالي من الدولة ، فهي تطل على البحر الاسود و يوجد بها العديد من القرى الريفية التي تحتوي على الغابات و الاشجار الضخمة و البحيرات و مجاري المياه و الكهوف ، كما يوجد في هذه المدينة ايضا عدد من المعالم السياحية التاريخية التي تعود الى العصر العثماني و ايضا الى العصر البيزانطي القديم ، يمكنك الان التعرف على المعالم السياحية في طرابزون تركيا بالصور .

طرابزون تركيا بالصور

طرابزون تركيا بالصور
طرابزون تركيا بالصور

أقرأ أيضاً : 
ملاهي طرابزون .
طرابزون في الشتاء .
فنادق في طرابزون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

المعالم السياحية في طرابزون تركيا بالصور

المعالم السياحية في طرابزون تركيا بالصور
المعالم السياحية في طرابزون تركيا بالصور

– متحف ايا صوفيا ، يعتبر هذا المتحف هو اشهر معلم سياحي في طرابزون تركيا بالصور ، فعملية البناء كانت في العصر البيزانطي حيث استخدم خلال هذه الحقبة ككنيسة ثم تحول الى مسجد في العصر العثماني و الان هو متحف يحتوي على معمار كلاسيكي مميز .

– قصر اتاتورك ، هذا القصر ليس فاخر للغاية و لا كبير الحجم بالشكل المتخيل و لكن الميزة الاكبر في هذا القصر ، انه كان اول مقر اقامة لرئيس دولة تركيا الحديثة مصطفة كمال اتاتورك .

– بحيرة اوزنجول ، هذه البحيرة تقع في قرية اوزنجول و هي كبيرة الحجم يحيط بها الاشجار الكثيرة و الاراضي الخضراء من كل جانب و يمكنك التخييم حول هذه البحيرة لاكثر من يوم كما انك ستتمكن من تناول الاسماك الطازجة هناك .

– قلعة طرابزون ، يعود ايضا تاريخ بناء هذه القلعة الى العصر البيزانطي و هي تتميز بارتفاعها الشديد عن مستوى سطح البحر و كانت تستخدم قديما في حماية المدينة من الهجمات البحرية .

– مسجد اسكندر باشا ، في هذا المسجد ستتمكن من التعرف على ملامح العمارة في العصر العثماني فقد تم بنائه في القرن السادس عشر كما انه يحتوي على قبر اسكندر باشا .

يوجد العديد من المعالم السياحية الاخرى في هذه المدينة و التي زارها في العام الماضي ما يقارب 2 مليون سائح ، كانت هذه نبذة بسيطة حول طرابزون تركيا بالصور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى