السياحة في تركيا

شارع تقسيم في تركيا

نبذة مختصرة عن شارع تقسيم في تركيا

شارع تقسيم في تركيا من أشهر الشوارع التي تقع في العاصمة التركية اسطنبول ، فهو شارع رئيسي في قلب العاصمة ومعظم السياح والزوار الذين يقومون بزيارة اسطنبول لابد من أن يتجولوا في احياء وشوارع منطقة تقسيم ، تابعوا معنا هذا المقال وتعرفوا بشكل تفصيلي عن شارع تقسيم في تركيا .

شارع تقسيم في تركيا

شارع تقسيم في تركيا
شارع تقسيم في تركيا

أشياء يشتهر بها شارع تقسيم في تركيا

شارع تقسيم كان في العهد العثماني المركز الأساسي لتوزيع إمدادات المياه في جميع الأجزاء الأخرى بالمدينة ، ولذلك أطلق عليه شارع تقسيم ، ويوجد في هذا الشارع الشهير مجموعة من الأماكن السياحية التي تميزه ، كما وأنه يشتهر بعدة أشياء لا يمكن القيام بها إلا في هذا الشارع العريق من أبرزها :

– مشروب عيران التركي

يعتبر مشروب العيران التركي من الأشياء التي تحظى بشعبية كبيرة جدا في شارع تقسيم ، فهو عبارة عن مشروب زبادي بارد يمنحك الشعور بالانتعاش والبرودة في فصل الصيف .

– الحلويات التركية

والحلويات التركية أيضاً من الأمور اللذيذة التي تميز شارع تقسيم عن غيره ، حيث يضم سلسلة رائعة من المحلات والمتاجر لبيع الحلويات التركية الشهية ومن أشهر الايس كريم التركي المنعش .

شارع تقسيم في تركيا
شارع تقسيم في تركيا

اقرا أيضاً :

شارع الاستقلال في تركيا .
اهم الاماكن السياحية في تركيا بالصور .
المعالم السياحية في تركيا .
اجمل المناطق في تركيا .
شارع تقسيم اسطنبول .

– شراء الهدايا

كما ويحتوي شارع تقسيم مجموعة متنوعة من المحلات والمتاجر والبازارت المخصصة لبيع الملابس والاكسسوارات والهدايا والمجوهرات والكتب والحرف والمشغولات اليدوية التركية المميزة لتكون من أفضل الهدايا التي تقدم .

– الاستماع إلى الموسيقي

وفي المساء سوف تشعر أكثر بالمتعة داخل شارع تقسيم التركي لأنه يمنحك فرصة الاستمتاع بسماع الالحان الموسيقية الرائعة التي يقدمها الموهبيين هناك ، كما يمكنك أن تبدي رأيك في الجرافيك الموجود على جدران منطقة شارع تقسيم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

شارع تقسيم في تركيا
شارع تقسيم في تركيا

– الوجبات التركية التقليدية

كما ويوجد في شارع تقسيم العديد من المطاعم الفاخرة والمميزة والتي تحرص على تقديم الوجبات التركية التقليدية ذات طعم شهي ومذاق مميز ، الى جانب السلطات والمقبلات التركية الرائعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى