السياحة في تركيا

شارع تقسيم اسطنبول

نبذة تعريفية عن شارع تقسيم اسطنبول

شارع تقسيم اسطنبول واحد من أهم الشوارع الرئيسية المشهورة في تركيا ، فكل من يزور اسطنبول لابد وأن يمر من شارع تقسيم أو ميدان تقسيم الذي يقع في قلب اسطنبول ، تابعوا معنا هذا المقال وتعرفوا أكثر عن شارع تقسيم الشهير في العاصمة التركية اسطنبول .

شارع تقسيم اسطنبول

شارع تقسيم اسطنبول
شارع تقسيم اسطنبول

سبب تسمية شارع تقسيم اسطنبول

شارع تقسيم من أهم المعالم السياحية في اسطنبول ، حيث يقصده الملايين من السياح لما فيه من أماكن ومناطق ترفيهية مميزة ، وأطلق عليه اسم تقسيم في أواخر العصر العثماني في عهد السلطان محمود الاول ، وهذا لأن كان هذا الشارع يتم فيه تجميع وتوزيع خطوط المياه الرئيسية في خزان حجري كبير من المنطقة الشمالية لمدينة اسطنبول وتتفرع منه إلى جميع اجزاء المدينة الأخرى .

اقرأ أيضاً :
شارع الاستقلال في تركيا .
تركيا تقسيم .
فنادق تركيا تقسيم .
منطقة تقسيم في تركيا .

اهم الاماكن السياحية في شارع تقسيم

ويضم هذا الشارع العريق عدد كبير من الأماكن السياحية الهامة والمميزة والتي تعد من أهم معالم الجذب السياحي في تركيا ، منها :

– ميدان تقسيم : أو ساحة تقسيم الشهيرة والتي توجد في وسط العاصمة ، ويظل هذا الشارع مزدحمًا طوال اليوم .
– مركز أتاتورك : وهذا واحد من أهم المراكز الثقافية في اسطنبول في شارع تقسيم ، حيث يتم فيه إقامة المعارض والحفلات والمناسبات والاجتماعات الخاصة ، هذا إلى جانب عروض الباليه والاوبرا ، والمهرجانات الدولية لمدينة اسطنبول .
– الترام الاحمر : وترام واي القديم يعد من أشهر المعالم التاريخية القديمة في اسطنبول ، فهو يقوم بنقل الأشخاص من ميدان تقسيم مرورا بشارع الاستقلال حتى أن يصل إلى منطقة غلاطة ، ويرجع تاريخ هذا الترام إلى العهد العثماني .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اماكن يمكنك زيارتها في شارع تقسيم

يضم هذا الشارع مجموعة من الأماكن الهامة التي تحيط به ، ويمنح فرصة للزوار الاستمتاع بممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية المتنوعة ، ومن أهم الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في شارع تقسيم هي :

– مسجد الاغا .
– شارع الزهور .
– سوق السمك .
– مقهى بورتا بيرا .
– مطعم بهلفان الشهير .
– حلويات حجي بكير .

هذا إلى جانب المحلات التجارية العالمية ومتاجر الملابس والاكسسوارات ، ومحلات الأحذية والحقائب والجلود ، واشهر المطاعم التي تقدم الوجبات التركية السريعة ، ومحلات صناعة الحلويات ، كما ويضم شارع تقسيم العديد من المسارح والمكتبات وصالات العرض ، وأدوار السينما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى