افضلالسياحة في تركيا

افضل مدن تركيا

تعرف على افضل مدن تركيا

افضل مدن تركيا ، تعد تركيا من الدول التي تحتوي على أفضل مدن سياحية في العالم نظراً لحضارتها العريقة وتاريخها المجيد وبسبب موقعها الجغرافي و مناخها الجيد .

افضل مدن تركيا

افضل مدن تركيا
افضل مدن تركيا

ما هي افضل مدن تركيا ؟

اسطنبول :
تعتبر من افضل مدن تركيا منذ القدم وهيا تعرف بالقسطنطينية والأستانة وتعتبر أكبر مدن السياحة في تركيا وثاني اكبر مدينة بالعالم من حيث التعداد السكاني ومن افضل مناطق تركيا للسياحة .
منطقة السلطان أحمد :
وهي منطقة تعج بالكثير من المعالم السياحية من جوامع وكنائس ومتاحف ومطاعم ، وتمثل هذه المنطقة الوجه التاريخي والسياحي المعبر عن مدينة إسطنبول حيث تجتمع كنوز تاريخية وحضارية قديمة عديدة ومن افضل مناطق تركيا للزيارة وتعتبر من افضل مناطق تركيا السياحية .
أنقرة :
تعد العاصمة التركية أنقرة ثاني أكبر مدينة في تركيا من حيث المساحة بعد مدينة اسطنبول وتمتاز بحداثتها وتاريخها العريق كما تعد مركزاً صناعياً مهما لتركيا وقد ساهم كل ذلك في جعل المدينة موقعاص مهما للتجارة وتعتبر أول و افضل مدن تركيا من حيث كثرة المعالم السياحية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

إقرأ أيضاً :
اجمل مدينة في تركيا .

إزمير :
تقع مدينة إزمير في مقدمة خليج طويل بحيث تشكل ميناء على بحر إيجة وتمتد جبالها من الشرق إلي الغرب في الأناضول الغربية كما تمتد وديان الأنهار فيها من هضبة الأناضول إلي بحر إيجة وقد أدي ذلك إلي إتاحة التواصل مع الأماكن النائية وتعتبر من افضل مدن تركيا ، كما تسببت هذه المميزات في جعل المدينة مركزاً تجارياً بارزاً لفترات طويلة وتحتوي المدينة على العديد من المعالم ومنها الآثار المحفورة جزئياً في ساحتها العامة والقنوات المائية القديمة و المتحف الأثري الموجود بجوار بعض المواقع الأثرية .
أنطاليا :
تقع مدينة أنطاليا في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا على البحر الأبيض المتوسط حيث لها خليج هناك وتحتل أنطاليا الملجأ السياحي الرئيسي في شواطئ الريفيرا التركية كما تمتاز المدينة بمناخها الدافئ وشبة الأستوائي بالإضافة إلي كثرة الأماكن القديمة المجاورة لها ويذكر بأن هناك مجموعة من الجدران المحصنة بالمدينة القديمة والتي تم ترميمها في عهد السلاجق والبزنطيين والرومانين وهيا من افضل مدن تركيا من حيث جمال شواطئها .
بورصة :
تحتل مدينة بورصة المرتبة الرابعة بين افضل مدن تركيا واكبرها من حيث عدد السكان وهي عاصمة لمحافظة بورصة وتعد إحدي المدن السياحية والصناعية الكبري في الجمهورية التركية وتقع بورصة بين مدينتي اسطنبول وأنقرة وتشتهر بسهولها الخضراء الواسعة والخصبة وغاباتها المتنوعة وكثرة الحدائق و المنتزهات فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى