تدبير منزلي

ريحة الثلاجه كيف تروح

كيف نرد على سؤال ريحة الثلاجه كيف تروح

ريحة الثلاجه كيف تروح ، الكثير من ربات المنزل تتسائل دائمًا ريحة الثلاجه كيف تروح ؟  هناك العديد من الروائح الكريهة المزعجة التي تصدر من الثلاجة خاصة عند فتحها ، وذلك يرجع إلى عدم اهتمام ربات المنزل بنظافتها بشكل مستمر ، فهناك بعض الاطعمة التي تترك في الثلاجة لفترات طويلة حتى تتعفن وتنتهي صلاحيتها فتصدر مثل هذه الروائح الكريهة داخل الثلاجة ومثل هذه الروائح العفنة قد تؤثر على باقي الاطعمة الموجودة داخل الثلاجة ، فتذهب بعض ربات المنزل للتسوق وتجلب كميات كبيرة من الاطعمة فتضعها فوق بعضها البعض داخل الثلاجة مما لا يعطيه فرصة للتهوية فسرعان ما تتعفن الخضراوات والفاكهة أيضًا عند غسل الخضراوات قبل وضعها في الثلاجة قد تكون هناك ثمرة فاسدة فتفسد الباقي منه مما يتسبب في تلفها بشكل سريع .

ريحة الثلاجه كيف تروح
ريحة الثلاجه كيف تروح

كل هذه اخطاء تقع بها ربات المنزل أثناء ترتيب الثلاجة فدائمًا ما تسال ربات المنزل سؤال شهير بسبب الروائح الكريهة التي تصدر من الثلاجة وهو ، ريحة الثلاجه كيف تروح ؟ سوف نجيب عليكي من خلال هذه المقال حتى تتخلي نهائيًا من هذه المشكلة الكبيرة .

ريحة الثلاجه كيف تروح

ريحة الثلاجه كيف تروح
ريحة الثلاجه كيف تروح

هل تعلمي ريحة الثلاجه كيف تروح ؟

أولًا : من الضروري القيام بالتنظيف الجيد للثلاجة وذلك عن طريق القيام بمجموعة من الخطوات وهي كالتالي :

– فصل الكهرباء عن الثلاجة .

– القيام بإخراج جميع الاطعمة الموجودة بداخلها ، والتخلص من جميع الاطعمة المنتهية الصلاحية والمتعفة .

– لقيام بوضع بعض الثلج حول الاطعمة التي سوف تترك خارجد الثلاجة أثنا التنظيف وذلك حتى تحتفظ بدرجة حرارة منخفضة ولا تفسد .

– اخراج جميع الرفوف والقطع المتحركة من الثلاجة ، ثم يتم غسلها جيدًا وتجفيفها وتركها جانبًا حتى الانتهاء من نظافة الثلاجة ووضعها بها مره اخرى .

– وضع كمية من البيكنج صودا إلى كوب من الماء أو من الممكن استخدام الخل في عملية التنظيف وذلك بوضع كميتين متساويتان منه وهو والماء ويتم استخدامها في عملية التنظيف ، يتم استخدام فوطة مبللة من احد المخلوطين في تنظيف الثلاجة من الداخل والخارج أيضًا وإفراغ الدرج الذي يوجد اسفل الثلاجة واعادة وضعه هو وباقي الأرفف والاجزاء التي تم تنظيفها من قبل.

اقرأ أيضًا :
كيف انظف الثلاجة .
تنظيف الثلاجه بيكربونات الصوديوم .
كيف ازيل رائحة العفن من الثلاجة .
تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ريحة الثلاجه كيف تروح
ريحة الثلاجه كيف تروح

ثانيًا : عليكي سيدتي وضع بعض مزيلات الروائح داخل الثلاجة وذلك لحمايتها من الروائح الكريهة التي من الممكن أن تعلق بها ومن هذه المواد :

من هذه المواد الخل والبيكنج صودا والفحم والشوفان والقهوة وذلك بوضعها داخل الثلاجة لقدرة هذه المواد على امتصاص الروائح الكريهة التي تنبعث من الثلاجة .

ريحة الثلاجه كيف تروح
ريحة الثلاجه كيف تروح

بذلك نكون قد قدمنا لكي الاجابة عن سوالك سيدتي وهو ريحة الثلاجه كيف تروح ؟ نتمنى ان نكوننلنا اعجابك سيدتي من خلال مقالة ريحة الثلاجه كيف تروح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى