تدبير منزلي

تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه

تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه ، يعد تنظيف الثلاجة من أهم الخطوات لتنظيف المطبخ ، وذلك لان عملية التنظيف تنعشها وتجعل ربات المنزل يضعون بها الطعام بشكل منظم وجميل بالإضافة للرائحة المنعشة لها ، لهذا من الضروري أن تقومي بتنظيف ثلاجتك بشكل دوري وإزالة كل ما يلتصق بها من بقايا للطعام في جميع جوانبها ، من الجدير بالذكر أن عملية تفريغ الثلاجة من جميع محتوياتها أمر شاق ومتعب وسوف يتسبب أيضًا في حدوث فوضي داخل المطبخ ولكن هذا الامر مؤقت وسوف يوفر عليك الكثير من الجهد في وقت لاحق ، وفي مقالتنا هذه نقدم لكي سيدتي طرق تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه .

تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه

تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه
تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه

ادوات تستخدم في تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه

– اسفنجة ناعمة .
– بخاخ خاص بالتنظيف .
– نوع من أنواع سوائل تنظيف الاطباق .
– فوطة مطبخ أو قطعة نظيفة من القماش .
– فرشاة اسنان مستعملة وقديمة .
– قماش نسيجي .
– كمية صغير من منظف الستانلس ستيل .

اقرأ أيضا :
طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح .
طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح الكريهة .
التخلص من رائحة الثلاجة .
ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

خطوات تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه

تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه
تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه

– اولى خطوات تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه ، قومي بفصل التيار الكهربي عن الثلاجة، عندما تكون رفوف الثلاجة غير قابلة للفصل عن الثلاجة في هذه الحالة يجب قطع التيار عنها وذلك حتى تتعرضي لأي أذي أثنا التنظيف .
– إفراغ جميع محتويات الثلاجة ، قومي بإخراج جميع محتويات الثلاجة ثم افرزيها فقومي بالتخلص من الاطعمة التي لا تحتاجين إليها والاطعمة الفاسدة المنتهية الصلاحية أما بالنسبة للأطعمة السليمة فيتم جمع المتشابه منها لتسهيل عملية اعادة ترتيبها مره اخري داخل الثلاجة .
– إخراج جميع الرفوف والادراج ، اخرجي كل ما هو قابل للحركة في الثلاجة حتى تتمكني من الوصول لجميع الاركان في الثلاجة عند التنظيف .
– غسل الثلاجة بالماء والصابون (سائل التنظيف) ، قومي بغسل الرفوف والادراج وذلك عن طريقة الاسفنجة الناعمة حتى لا تتعرض اجزاء الثلاجة للخدش ، ثم اشطفيهم وجففيهم بقطع قماش وضعيهم جانبًا .
– تنظيف الثلاجة من الداخل ، يأتي هنا دور البخاخ قومي برش جميع أجزاء الثلاجة به ثم اغسليها جيدًا وتأكدي من تنظيف جميع الاركان وإزالة جميع بقايا الطعام العالقة به، كما أن فرشة الاسنان تستخدم في حالة عندم قدرة الاسفنجة على ازالة العوالق الموجودة بالثلاجة ، ثم قومي بتجفيفها جيدًا .
– قومي بوضع جميع الاجزاء الخاصة بالثلاجة مرة أخرى .
– قومي بتنظيف جميع الاوعية بالقماشة قبل اعادة وضعها في الثلاجة وترتبها بشكل منظم .
– اعيدى تشغيل الثلاجة مره اخرى .
– نظفي الثلاجة من الخارج وذلك بمسها بقطعة نظيفة من القماش .

تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه
تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه

الى هنا نصل الى نهاية مقال تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابك سيدتي في مقالة تنظيف الثلاجه من الروائح الكريهه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى