تدبير منزلي

كيف انظف الثلاجة

أفضل الطرق لتنظيف الثلاجة

كيف انظف الثلاجة ، تعتبر الثلاجة من أهم الاشياء الموجودة داخل المنزل التي من الضروري على ربة المنزل أن تهتم بها وبنظافتها، وذلك لأنها تقوم بحف الاطعمة والمشروبات التي من الضروري أن تتواجد داخل مكان نظيف، وذلك كي تحافظ على أفراد الاسرة من الاصابة بالتسمم الغذائي ، هنا الكثر من المنظفات والطرق التي تستخدم في هذه العملية، حيث أن عملية تنظيف الثلاجة ليس بالأمر المرهق أو المكلف، ولكن من الممكن القيام بتنظيفها باستخدام ابسط المواد والاشياء .

كيف انظف الثلاجة

كيف انظف الثلاجة
كيف انظف الثلاجة

كيف انظف الثلاجة من الروائح ؟

كيف انظف الثلاجة هو سؤال عادة ما يتم طرحه من ربات المنازل ، حيث تعاني الكثير من ربات المنزل من تراكم الاوساخ وبقايا الطعام في الثلاجة الامر الذي يتسبب في انبعاث بعض الروائح الكريهة في هذا الوقت تتسأل ، كيف انظف الثلاجة ؟ لذا سوف نقدم لكي سيدتي في هذا المقال الاجابة عن هذا السؤال .

خطوات تنظيف الثلاجة

كيف انظف الثلاجة
كيف انظف الثلاجة

أولًا : في البداية وقبل القيام باي شيء يجب فصل التيار الكهربي عن الثلاجة .
ثانيًا : اخراج جميع الاطعمة المتواجدة داخل الثلاجة، وإزالة جميع الرفوف والاجزاء المتحركة داخل الثلاجة ووضعها في ماء وسائل للتنظيف وغسلها جيدًا ثم تجفيفها .
ثالثًا : تنظيف البقع الملتصقة بالثلاجة وذلك باستخدام عجينة مكونة من الماء وبيكربونات الصوديوم حيث توضع على البقع الصعبة لمدة ساعة ويتم تنظيفها باستخدام اسفنجة .
رابعًا : تجفيف الثلاجة وتركها مفتوحة لمدة 30 دقيقة للتهوية ولخروج أي رائحة متواجدة بها، ثم يوضع بها الطعام بطريقة منظمة .
خامسًا : من الضروري القيام بهذه العملية بشكل دوري فالتنظيف المستمر للثلاجة يحافظ على الطعمة التي بها كما أنه يزيد من عمرها الافتراضي .

اقرأ أيضا :
كيف ازيل رائحة العفن من الثلاجة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

نصائح لتنظيف الثلاجة

كيف انظف الثلاجة
كيف انظف الثلاجة

– يجب عدم القيام بشراء كميات كبيرة جدًا من الاطعمة وذلك حتى لا تتواجد داخل الثلاجة لفترة طويلة وتتعفن بداخلها وتؤثر على باقي الاطعمة الموجودة بالثلاجة .
– يجب اخلاء الثلاجة من جميع الاطعمة المنتهية الصلاحية بشكل دائم .
– عند انسكاب أي نوع من أنواع الاطعمة بداخل الثلاجة يجب تنظيفها على الفور حتى لا تلتصق بالثلاجة وبالتالي تصبح عملية إزالتها صعبه ومرهقة .
– لا يجب القيام باستخدام أي مواد تتكون من مواد كيماوية في تركيبها مثل المبيض أو المواد القاتلة للجراثيم حتى لا تؤثر على الطعام الموجود في الثلاجة فيسبب التسمم .

الى هنا نصل الى نهاية مقال كيف انظف الثلاجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى