تدبير منزلي

تنظيف الكنب القماش

طريقة تنظيف الكنب القماش

تنظيف الكنب القماش ، الكنب من أهم قطع الأثاث التي تحتوي عليها غرفة المعيشة في كل منزل ، والتي تعتبر واجهة المنزل مما يجعل السيدات شديدات الحرص على أن تكون دائما نظيفة وبراقة ، الأمر الذي يكون صعبا خاصة عند وجود أطفال فتكون أكثر عرضة للبقع والاتساخ .

تنظيف الكنب القماش

تنظيف الكنب القماش
تنظيف الكنب القماش

طريقة تنظيف الكنب القماش

تختلف طريقة تنظيف الكنب القماش تبعا لنوع الأقمشة فهناك بعض الكنب الذي يكون التعامل بحرص شديد ومن ثما تقوم المصانع المنتجة له بتوضيح كيفية تنظيفه حتى لا يحدث له أي تلف بسبب التعامل العشوائي معه ، وسوف نوضح في هذا المقال :

تنظيف الكنب القماش
تنظيف الكنب القماش

كيفية تنظيف الكنب القماش المتداول ؟

– يجب الحرض دائما على النظافة اليومية للكنب وإزالة الأتربة منه .
– استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف الكنب وشفط الأتربة منه .
– استخدام قطعة قماش مبللة لمسح الإطار الخشبي للكنب .
– لتنظيف الكنب القماش قومي بمزج كوب من الخل مع كوب من الماء البارد و ويفضل استخدام رشاش لسهولة الاستخدام ويرش على الكنبة ، ويتم المسح بقطعة قماش قطنية .
– أما في حالة وجود بقع من الزيت أو الدهون بشكل عام يمكنك استخدام بيكربونات الصودا برشها على مكان البقع وتركها لدقائق ثم فركها بقطعة من القماش الجاف ، ثم استخدام قطعة قماش أخرى مبللة لإزالة أي أثر .
– ويمكنك استخدام الثلج لكي تتخلصي من وجود علكة بالكنبة .
– كما يمكنك أيضا استخدام الكحول لإزالة بقع الحبر من الكنبة ، ولكن يجب أولا اختبار تأثير الكحول على ألوان الكنب بوضعه على أحد المناطق الجانبية وفي حالة عدم تغير اللون يمكنك مسح البقعة بالكحول حتى تزال نهائيا .
– عندما تواجهين بقعة لطلاء الأظافر على الكنبة لا تنزعجي كثير ، فيمكنك إزالتها فورا باستخدام مزيل طلاء الأظافر ” الإسيتون” .
– ولتنظيف الكنبة من البقع الداكنة يمكنك استخدام الليمون لإزالتها ويكون ذلك بفرك البقعة بقطعة  مصنوعة قماش نظيفة ، ثم شطفها بالماء وتركها لتجف .

إقرأ أيضا :
تنظيف الكنب من البقع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تلك الطرق سوف تساعدك عزيزتي في المحافظة على أثاث بيتك نظيفا وذو رونق جذاب ومتميز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى