تدبير منزلي

كيفية تنظيف المطبخ

كيفية تنظيف المطبخ بسرعة كبيرة

كيفية تنظيف المطبخ ، إن المطبخ هو المكان الذي تبقى به السيدة الكثير من الوقت ؛ لهذا السبب يجب أن تحافظ على نظافته طوال اليوم ، ولكن مهمة تنظيف المطبخ شاقة للغاية وتتطلب الكثير من الوقت والمجهود ، وسوف نعرض لكم فيما يلي كيفية تنظيف المطبخ بسرعة كبيرة حتى توفر لك الكثير من الوقت لعمل شيء آخر .

كيفية تنظيف المطبخ

كيفية تنظيف المطبخ
كيفية تنظيف المطبخ

كيفية تنظيف المطبخ بسرعة كبيرة

– تنظيف اسطح المطبخ

استخدمي خليط من الماء والمنظف الخاص بكي في التخلص من أي بقع أو اتساخات توجد على الأسطح في المطبخ ، ويمكن أن تضيفي له القليل من الخل أو أي نوع من المعقم والذي يمكنه التخلص من الجراثيم والبكتريا التي توجد على الأسطح حتى لا ينتقل إلى الطعام ، ثم تستخدمي قطعة من القماش النظيفة للتخلص من الاتساخات التي توجد على السطح ، حتى يصبح نظيف ولامع .

– تنظيف خزانة المطبخ

لا يجب أن تبدئي في التنظيف قبل أن تقومي بتفريغ الخزانة من المحتويات التي توجد بها ، ثم قومي بعمل خليط مثل المستخدم في تنظيف الأسطح ، وقومي بوضع قطعة من القماش به واستخدميها في تنظيف الخزانة من الداخل ومن الخراج ، وجففيها باستخدام قطعة أخرى ، واتركي الخزانة حتى تجف ثم أعيدي الأغراض بها من جديد ، تعتبر من أكثر كيفية تنظيف المطبخ التي تحتاج لعناية .

اقرأ أيضاً :
تنظيف المنزل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تنظيف البوتاجاز

كيفية تنظيف المطبخ
كيفية تنظيف المطبخ

في هذه الخطوة من كيفية تنظيف المطبخ قومي بوضع الماء مع عصير الليمون وصودا الخبز وقومي بخلط هذه المكونات مع بعضها البعض جيدًا ، في نفس الوقت أشعلي البوتاجاز لمدة نصف ساعة ، ضعي هذا الخليط على البوتاجاز وبعد عشر دقائق قومي بغسل البوتاجاز باستخدام فرشاة ناعمة في جميع الجوانب من الداخل والخارج ، ثم جففيه بقطعة من القماش الجافة النظيفة .

– تنظيف الأرض

تخلصي من الأتربة التي توجد على الأرض ، ثم قومي بوضع مسحوق التنظيف على الأرض واستخدمي الفرشاة في تنظيفه جيدًا ، بعد ذلك استخدمي الماء في التخلص من بقايا هذا الخليط ، ثم اتركي الأرض حتى تجف جيدًا .

بهذا نكون عرضنا لكم الخطوات التي يمكن أن تتبعها في تنظيف المطبخ والتي تساعد على تنظيف المطبخ وفي نفس الوقت لا يحتاج الأمر إلى الكثير من المجهود .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى