تنسيق الالوان

درجات لون الروز

ما هي درجات لون الروز

درجات لون الروز ، اللون الروز أو اللون الوردي هو أحد الألوان الهادئة الجميلة التي يفضلها الجميع ، لذا نجدها في كل مكان من حولنا ، وعندما نرى هذا اللون يأتي في مخيلتنا لون الورد الهادئ التي يبعث راحة في النفس وشعور بالاسترخاء عند رؤيته ، لذا نحاول التعرف على درجات لون الروز عن قرب من خلال السطور القليلة التالية .

درجات لون الروز

درجات لون الروز
درجات لون الروز

ما هي درجات لون الروز ؟

للتعرف على درجات اللون الروز لابد أولًا من معرفة مما يتركب هذا اللون ، حيث يتكون من خليط لونين هما الأحمر والأبيض ، وينتج عن خلطهما ببعضها البعض اللون الوردي ، ويبقى السؤال هنا عن كيفية الحصول عل درجات اللون الروز ؟ .
والإجابة بكل سهولة تتمثل في زيادة أو نقصان أي من اللونين يؤدي إلى تغيير درجة اللون الروز ، فزيادة اللون الأحمر على سبيل المثال على اللون الروز الفاتح ينتج عنه الحصول على الدرجة الداكنة من اللون الوردي أو الروز ، والعكس صحيح .
لذا تستطيعوا الحصول على درجتكم المفضلة عن طريق مزج اللونين ، وتستخدم تلك الطريقة في أعمال صباغة الملابس ، كما تستخدم في أعمال الدهانات .

درجات لون الروز
درجات لون الروز

اقرأ أيضًا :
ماهو اللون الخمري .
ما هو اللون الفيروزي .
الون العودي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

درجات لون الروز في تنسيق الملابس

يشيع استخدام درجات لون الروز في أقمشة الملابس بخاصة ملابس النساء ، وتفضل النساء كافة درجاته ، فهو من الألوان المحببة إليهن ، بداية من الدرجة الفاتحة والتي تميل إلى اللون الأبيض ، وصولًا إلى الدرجة الداكنة التي تقترب من اللون الأحمر ، ويليق اللون الروز بكل درجاته مع الكثير من الألوان ، ولكن هناك درجة تكون مناسبة أكثر من ألوان معينة دون غيرها ، كما يأتي :

– اللون الروز الفاتح مع الأبيض يكون أكثر جمالًا من الدرجة الداكنة مع الأبيض ، كلاهما يمكن تنسيقة مع الأخر .
– اللون الروز الغامق من الألوان الرائعة التي تعشها الفتيات كثيرًا ويكون ملائم مع الأسود والأصفر ودرجات البيجات .
– اللون الروز مع الألوان النارية كالأحمر والبرتقالي يكون رائع بخاصة الدرجات الفاتحة منه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى