تنسيق الالوان

ماهو اللون الخمري

ماهو اللون الخمري أو العنابي ؟

ماهو اللون الخمري ، اللون الخمري أو ما يعرفه البعض باسم اللون العنابي أو الأحمر الداكن ، وهو من الألوان النارية الصاخبة التي توحي بالجرأة والأناقة ، وغالبًا ما يفضله أصحاب الروح الجريئة محبي الفخامة ويعد من الألوان النادرة التي تترك تتأثيرًا في النفس ، لذا نتناول في السطور القليلة التالية الإجابة على تساؤل ماهو اللون الخمري .

ماهو اللون الخمري

ماهو اللون الخمري
ماهو اللون الخمري

ماهو اللون الخمري أو العنابي ؟

– اللون الخمري أو العنابي أو الأحمر الداكن جميعها بمسمى واحد لنفس اللون ، ويمكن تركيب هذا اللون الرائع عن طريق إضافة القليل من اللون الأزرق والأصفر إلى اللون الأحمر ، لكي يصير داكن ولكن به بهجة اللون الأصفر .
– ويعد هذا اللون من الألوان التي تمنح الطاقة وتوحي بالحيوية ، كما أنه ينتمي إلى الألوان الدافئة مثل اللون الأحمر ، ويستخدم هذا اللون في الديكورات وكان هو اللون الأساسي الذي يغلب على القصور القديمة والفلل ، حيث يوحي بالرقي والأناقة ، وإلى الآن يتم استخدامه في أعمال الديكورات .
– أما في موضة الملابس فهو من الألوان التي تتربع دائمًا على عرش الموضة وهو الاختيار الدائم للنجمات حيث يوحي بالفخامة ، ويستخدم في ملابس النساء في فساتين السهرات والمناسبات دون إضافة أي لون أخر له حيث يكون لافت جدًا للنظر ويشد الانتباه .

ماهو اللون الخمري
ماهو اللون الخمري

ماهو اللون الخمري المناسب في عالم الديكورات ؟

– استمر هذا اللون لقرون عديدة المسيطر في عالم الديكورات ، ودائمًا يضفي على المكان الأناقة والتميز والثراء المترف ، ولم يعد استخدامه يقتصر على القصور فقط ، بل إمتد ليشمد المنازل البسيطة .
– يمكن إضافة لون أخر إليه ليكون أكثر هدوءًا ويكسر حدته ومن الألوان التي تكون رائعة مع اللون الخمري الأصفر والاسود ، ودرجات البيج ، والأوفويت .
– يتماشى هذا اللون مع الطراز الكلاسيكي والعصري في الديكورات فأيًا كان اختياركم سيكون اللون الخمري مناسب معه .

اقرأ أيضًا :
لون بصلي .
اللون الفضي في الدهان .
درجات اللون الجملي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– استخدامه كخلفية سوف يكون رائعًا .
– يمكن أن يستخدم في الأرضيات .
– دمجه مع لون آخر فاتح مثل اللون البيج في المفروشات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى