تنسيق الالوان

ما هو اللون الفيروزي

ما هو اللون الفيروزي الرائع ؟

ما هو اللون الفيروزي ، هو اللون الذي يميل إلى درجات لون أحجار الفيروز ، وهذه الدرجة من الألوان من اجمل الدرجات المشتقة من اللون الأزرق واللون الأخضر أيضا ، فهو لون رائع ومميز وأصبح خلال الأيام الأخيرة من الألوان الرئيسية في المنزل سواء كانت في الدهانات ، أو المفروشات ، كما أنه من الألوان الجميلة والمذهلة في الملابس سواء كانت في ملابس الخروج أو ملابس المنزل ، تابعوا معنا هذا المقال حتى نستعرض سويا ما هو اللون الفيروزي ، وما هي درجاته ؟ .

ما هو اللون الفيروزي

ما هو اللون الفيروزي
ما هو اللون الفيروزي

ما هو اللون الفيروزي الرائع ؟

هذا اللون يصنف ضمن قائمة تدرجات لوني الأزرق والأخضر معا ، ويمكن الحصول عليه من خلال تداخل مقدار متساوي من اللون الأزرق مع نفس المقدار من اللون الأخضر ، وكمية قليلة من اللون الأصفر ، فهو لون حجر الفيروز الرائع والمميز والذي يجعل إطلالات المكان ساحرة وجذابة للغاية .

اقرأ أيضاً :
ماهو اللون التركوازي .

ما هو اللون الفيروزي وتدرجاته ؟

يتدرج من اللون الفيروزي عدو تدرجات يتم اختيارها وتنسيقها في الملابس ، ومن أهمها :

ما هو اللون الفيروزي
ما هو اللون الفيروزي

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

_ درجة الفيروزي الفاتح : وهذه من افتح درجات هذا اللون ، ويمكن الحصول على هذه الدرجة الفاتحة من الفيروزي من خلال زيادة نسبة اللون الأخضر مع اللون الأزرق السماوي .
_ درجة الفيروزي الباهتة : وهذه من الدرجات الناعمة لهذا اللون ، ويمكن استنباطها من خلال مزج اللون الفيروزي مع القليل من اللون الأصفر .
_ درجة الفيروزي المخضرة : وهذه من الدرجات التي تميل إلى اللون الاخضر ، ويمكن الحصول عليها من خلال خلط كمية كبيرة من اللون الأخضر مع كمية قليلة من اللون الأزرق .
_ درجة اللون التركوازي : وهذا اللون يميل بشدة الى درجات اللون الأزرق ، ويمكن استنتاجها من خلال مزج الكثير من الأزرق مع القليل من لوني الأخضر والأبيض .
_ درجة الفيروزي الداكنة : وهذه من اغمق درجات اللون الفيروزي ، ويتم تحضيرها من خلال مزج كمية من اللون الأزرق مع كمية قليلة من درجة اللون الأخضر الفستقي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى