تنسيق الالوان

درجات اللون الجملي

تعرفوا على درجات اللون الجملي

درجات اللون الجملي ، اللون الجملي هو نجم الالوان الذي يصنف من أحدث صيحات الموضة والأزياء ، فهو من الألوان الأساسية في ملابس موسم الشتاء ، ولا يوجد خزانة ليس بها ملابس باللون الجملي أو اللون الهافان ، تابعوا معنا هذا المقال وتعرفوا على درجات اللون الجملي وعن الالوان المتناسقة معه .

درجات اللون الجملي

درجات اللون الجملي
درجات اللون الجملي

ما هي درجات اللون الجملي ؟

اللون الجملي هو اللون الذي يقع ما بين درجة اللون الأصفر ودرجات اللون البني والبيج ، ويتمتع هذا اللون بعدد كبير من الدرجات ، والتي من أهمها :

– درجة اللون الجملي الفاتح : والذي يميل قليلا إلى اللون البيج أو لون الزبدة ، ويعتبر هذا اللون من أساسيات الألوان المعتمد عليها في دهانات الغرف .
– درجة اللون الرملي : وهي أغمق قليلا من درجة اللون الجملي الفاتح ، ويمكن الحصول عليها من خلال خلط لون الجملي مع مقدار قليل من اللون الأصفر .
– درجة اللون الهافان : والذي ينتج عن مزيج من اللون الأصفر مع البني ، وهذا اللون من أروع الألوان المختارة في ملابس الشتاء ، والأحذية والبوتات الشتوية ، وأيضا الحقائب .
– درجة اللون الجملي الداكن : وهذه الدرجة متقاربة من اللون البني ، ويمكن الحصول عليها من خلال خلط الأصفر مع كمية كبيرة من البني .

اقرأ أيضاً :
درجات اللون الروز .

درجات اللون الجملي في الدهانات

يستخدم اللون الجملي بشكل رائج في الدهانات وطلاء الديكور ، فهو يبرز جمال الحوائط والاسقف عندما يتلون به ، ويعتمد كثيرا في دهانات غرف النوم وغرف الجلوس والسفرة ، حيث يعطي للمكان سحر ودفء خاص ومميز .

درجات اللون الجملي
درجات اللون الجملي

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

درجات اللون الجملي في ملابس الشتاء

اللون الجملي من الألوان المفضلة جدا في فصل الشتاء ، خاصة الدرجات الداكنة منه ، لذلك فهو من أهم الالوان الاب تشهد رواجاً كبيراً جدا في موسم الشتاء ، فيمكن الاستعانة به في البلوفرات الصوفية والجيب والمعاطف والجواكت الجلد ، ويتناسب هذا اللون كثيرا مع العديد من الالوان في ملابس الشتاء منها : اللون الكحلي ، واللون الزيتي ، واللون البني الداكن ، واللون الأسود ، واللون الأبيض ، وأيضا مع اللون النبيتي ، واللون البيج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى