تنسيق الالوان

درجات اللون التركواز

تعرفي على درجات اللون التركواز

درجات اللون التركواز ، الجميع يعرف اللون الأزرق إلا أن هناك درجة منه يطلق عليها البعض أزرقًا ولها اسم آخر ألا وهي درجة التركواز ، يعد التركواز من الألوان الهادئة ويوحي بالانسجام ، كما يبعث راحة في النفس عند رؤيته مثله مثل درجات اللون الأزرق التي تشبه لون البحر وجماله ، ويستخدم اللون التركواز في الملابس والديكورات بشكل قوي في الآونة الأخير ، لذا دعونا نتعرف على درجات اللون التركواز وكيفية تنسيقه .

درجات اللون التركواز

درجات اللون التركواز
درجات اللون التركواز

درجات اللون التركواز في الديكور

كما أشرنا فإن لون التركواز من الألوان التي تمنح شعور بالراحة والهدوء لذا فإن استخدامة في ديكورات المنزل يضفي جوًا رائعًا على المنزل ، كما أنه من الألوان المبهجة الزاهية التي تزيد المنزل حيوية ، ويمكن استخدام درجات لون التركواز في الديكور كما كالآتي :

– إذا أردتم تمييز منزلكم فقط قوموا بطلاء الحوائط باللون التركواز ، حيث يكون لافت جدًا للنظر ، ويمكن استعمال لون أخر أكثر هدوءًا مع اللون التركواز مثل اللون الأبيض أو الأوفويت أو البيجات .
– المفروشات الملونة باللون التركوتاز أصبحت من الصيحات المنتشرة هذا العام والعام السابق له ، ولكن لا تستخدموا التركواز فقط ، بل يجب تنسيق ألوان أخرى معه وهي الأصفر والأبيض والأوفويت والأسود ودرجات البيجات .

درجات اللون التركواز
درجات اللون التركواز

– أما غرف النوم فإن استخدام اللون البني والأزرق الفاتح أو الداكن يزيدها فخامة ويعطي شعورًا بالدفء كما أن هذا المزيج من الألوان المريح للعين .
– تزيين الحوائط بالأكسسوار التركواز مهم جدًا عند استخدام التركواز في الديكور ، ولن لا يتم وضع اكسسوار مثل البراويز باللون التركواز على حائط مطاي كليًا باللون التركواز .

اقرأ أيضاً :
اللون الفستقي الفاتح .

درجات اللون الازرق .
تركيب اللون النبيتى .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

درجات اللون التركواز في الملابس

– تنسيق الملابس لا يختلف كثيرًا عن تنسيق الديكور ، إلا أن في الملابس لا يُفضل استخدام ألوان كثيرة مع اللون التركواز .
– وتكون الألوان الفواتح رائعة مع التركواز بخاصة في فصل الصيف والربيع ، أما في الشتاء فيمكن استخدام الألوان الداكنة وأكثرها شيوعًا اللون البني مع التركواز .
– الذهبي والفضي فلا غنى عنهما مع لون التركواز خاصةً في ملابس السوارية والسهرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى