تنسيق الالوان

درجات اللون البصلي

درجات اللون البصلي في الملابس

درجات اللون البصلي جميلة وجذابة وراقية وتمثل ضمن أهم الألوان الناعمة المتدرجة من اللون البرتقالي ، ويمكن الحصول على هذه الدرجة من خلال مزج اللون البرتقالي مع اللون الأبيض والبني بمقادير مختلفة حتى يمكن الوصول إلى هذه الدرجة المطلوبة ، ومنها يتدرج العديد من الدرجات من اللون البصلي وسوف نتعرف عليها معكم من خلال هذا المقال .

درجات اللون البصلي

درجات اللون البصلي
درجات اللون البصلي

ما هي درجات اللون البصلي ؟

اللون البصلي له اربع درجات من الألوان ومن ضمنها :

– درجة اللون البصلي الفاتح : هذه من افتح درجات هذا اللون ويتم اختيارها بشدة في دهانات جدران الغرف ، مما تضيف إلى المكان لمسة من الهدوء والنعومة والرقي ، ويمكن الحصول على هذه الدرجة من اللون من خلال مزج نسبة ضئيلة من اللون البرتقالي مع كمية كبيرة من درجة اللون الابيض .

– درجة اللون السيمون : وهذه تعد من أجمل درجات اللون البصلي ويعتمد عليها كثيرا في قطع الملابس الصيفية ، نظرا لأنها توحي بالبهجة والسهر والجمال الراقي ، كما أنها من الألوان الأساسية في ملاءات وشراشف السرير ، لأنها تساعد على زيادة رقي الغرف وهدوئها مما تجعل النوم مريح وهادئ ، ويمكن الحصول عليها من خلال زيادة مقدار اللون البرتقالي مع الأبيض .

اقرأ أيضاً :
درجات اللون الجملي .
تدرج اللون الازرق .
تدرجات اللون البنفسجي بالصور .

– درجة اللون البصلي الداكن : وهذه من اغمق من درجة السيمون ، ويتم اضافتها الى طلاء الجدران مع الدرجة الفاتحة حتى تكون الإطلالة متكاملة ومريحة للعين ، كما أنه يعد من الألوان الراقية والمميزة والفخمة ، وتعتمد على اختياره عدد كبير من الفنادق في الغرف والأجنحة ، ويتم الحصول على هذه الدرجة من اللون عن طريق خلط كمية كبيرة من اللون البرتقالي مع القليل من اللون البني .

– درجة اللون البصل القاتم جدا : وهي أغمق تدرجات هذا اللون ويتم الحصول عليها من خلال مزج كمية كبيرة من اللون البني مع القليل من البرتقالي ، ويتم استخدامه بكثرة في ديكورات الغرف وتصميمات المنزل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

درجات اللون البصلي وتناسقها مع الألوان الأخرى في الملابس

يتناسق هذا اللون مع عدة ألوان مختلفة منها أهمها اللون الكحلي واللون الزيتي واللون الفيروزي واللون الأبيض واللون الأسود والرمادي ، وجميعها يتناسب مع الملابس والدهانات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى