تنسيق الالوان

تدرجات اللون البنفسجي بالصور

تدرجات اللون البنفسجي بالصور ، اللون البنفسجي من الألوان الثانوية التي تنتج عن مزج لونين أساسيين وهما لوني الأزرق مع الأحمر ، ومنه تتدرج عدة ألوان مختلفة ومحببة لدى الكثيرين ، ولكي تتعرفوا اكثر عن تدرجات اللون البنفسجي بالصور ، تابعوا معنا هذا المقال من خلال موقعنا الالكتروني ابجديه .

تدرجات اللون البنفسجي بالصور

تدرجات اللون البنفسجي بالصور
تدرجات اللون البنفسجي بالصور

ما هي تدرجات اللون البنفسجي بالصور ؟

يتدرج من اللون البنفسجي العديد من الالوان الاخرى ، والتي لها أسماء محددة يجب التعرف عليها حتى يسهل اختيارها ، ومن أسماء تدرجات اللون البنفسجي هي :

اقرأ أيضاً :
درجات اللون الروز .

_ اللون الموف : وهو أفتح درجة من درجات اللون البنفسجي ، ويمكن الحصول عليه من خلال خلط البنفسجي مع القليل من اللون الأبيض .
_ اللون الخزامي : وهو أيضا من الدرجات الفاتحة للون البنفسجي ويتم الحصول عليه من خلال مزج البنفسجي مع الكثير من اللون الأبيض .
_ اللون الأرجواني : وهو من أقرب درجات اللون البنفسجي ، وهو أغمق من اللون الخزامي .
_ اللون التوتي : وهو من أجمل تدرجات اللون البنفسجي ويتم الاعتماد عليه في مستحضرات تجميل الوجه والمكياج بشكل كبير ، لأنه يعطي جمال ساحر وأنوثة طاغية .
_ اللون البرقوقي : وهو لون حبات البرقوق التي يتميز بجمال لونه وجاذبيته ويستخدم في دهانات الغرف التي توحي بالغموض والإثارة .
_ اللون الباذنجاني : وهو من أغمق درجات اللون البنفسجي ، وهو من أكثر الدرجات استخدامًا خاصة في اكسسوارات المنزل .
_ اللون السحلبي : وهو أفتح من درجة الموف ويعطي جمال وسحر خاص ومميز .
_ لون العنب الاحمر : من أحد تدرجات اللون البنفسجي ويعتمد عليه فيه كثيرا في دهانات غرف الجلوس وغرف المعيشة .

تدرجات اللون البنفسجي بالصور
تدرجات اللون البنفسجي بالصور

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تدرجات اللون البنفسجي بالصور وتناسقها مع الألوان الأخرى

_ اللون البيج من أكثر الألوان التي تتناسب بشدة مع كافة درجات هذا اللون المميز ، وبالأخص اللون الباذنجاني واللون الأرجواني .
_ تناسق درجات هذا اللون تليق كثيرا من اللون الرمادي ولاسيما في دهانات جدران الغرف ، وحوائط الممرات لتكون الإطلالة مميزة وناعمة .
_ اللون الوردي يعد من اجمل الالوان وأكثرها تناسقا مع تدرجات اللون البنفسجي ، حيث يعمل الوردي على اظهار اللون باجمل إطلالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى