تنسيق الالوان

تدرج اللون الازرق

كيف يمكن تدرج اللون الازرق ؟

تدرج اللون الازرق ، اللون الأزرق يعد واحدا من أروع الألوان الموجودة في الحياة ، فهو من الألوان الأساسية الذي يتواجد بطبيعته ، حيث أنه لون البحار والسماء والمحيطات ، لذلك فهو يوحي بالهدوء والطمأنينة مما يجعل الكثير يحرص على اختياره في تصميم ديكورات المنزل ، واختياره أيضا كأحد مخ الالوان المهمة في قطع الملابس ، وهناك عدة تدرجات من اللون الأزرق سوف نتعرف عليها معكم من خلال مقالنا تدرج اللون الازرق ، تابعوا معنا .

تدرج اللون الازرق

تدرج اللون الازرق
تدرج اللون الازرق

كيف يمكن تدرج اللون الازرق ؟

يتدرج اللون الأزرق إلى العديد من الالوان المشتقة منه ، والذي يختاره العديد كأحد الالوان الأساسية في حياتهم اليومية سواء في الملابس أو الدهانات أو تصميمات ديكورات المنازل والمحلات ، ومن أهم الألوان المتدرجة من هذا اللون هي :

اقرأ أيضًا :
درجات اللون البني .

_ اللون السماوي : وهو مقارب إلى لون السماء ويعتبر من افتح درجات اللون الأزرق ، ويتم استباطه من خلال مزج كمية كبيرة من اللون الأبيض مع القليل من اللون الأزرق ، ويستخدم هذا اللون السماوي في طلاء الجدران ودهانات الحوائط .
_ اللون الفيروزي : وهو يميل إلى لون احجار الفيروز الكريمة ، ويعتبر هذا اللون من أروع درجات اللون الازرق ، ويتم الحصول عليه من خلال مزج كميات متساوية من اللون الأزرق مع اللون الثانوي الأخضر ، ويدخل هذا اللون في تصميم الغرف وديكورات الغرف الخاصة بالجلوس نظرا لأنه يبعث حالة من الهدوء والراحة .

تدرج اللون الازرق
تدرج اللون الازرق

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih


_ اللون النيلي : وهو أغمق قليلا من من درجة اللون السماوي الفاتح ، وهذا هو لون النيل والبحيرات والأنهار ، وهو من الألوان المفضلة من تدرجات الازرق نظرا لتأثيره الرائع على نفوس الاخرين ، ويتم الحصول عليه من خلال مزج القليل من اللون البنفسجي مع الكثير من الأزرق .
_ اللون الكحلي : وهو من اغمق درجات هذا اللون وينتج عن خلط كمية قليلة من اللون الأسود مع مقدار معين من اللون الأزرق ، ويستخدم هذا اللون عادة في الملابس والاطلالات العصرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى