تنسيق الالوان

درجات الالوان واسمائها بالعربى

درجات الالوان واسمائها بالعربى ، الألوان الأساسية عندما تخلط مع بعضها تنتج الوان ثانوية ومنها الوان وسطية وكل لون من هذه الألوان له العديد من التدرجات في دائرة الألوان ، ويتمتع كل درجة من اللون باسم معين ، تابعوا معنا هذا المقال وتعرفوا على درجات الالوان واسمائها بالعربى .

درجات الالوان واسمائها بالعربى

درجات الالوان واسمائها بالعربى
درجات الالوان واسمائها بالعربى

ما هي درجات الالوان واسمائها بالعربى ؟

تنقسم الألوان إلى نوعان الاول هي الالوان الأساسية وهي عبارة عن اللون الاحمر والاصفر والازرق ، ولكل منهم تدرجات كثيرة ومختلفة ، وعندما يختلطوا معا ينتج عنهم الألوان الثانوية وهي التوت الثاني من الألوان وتشمل اللون البنفسجي واللون الأخضر والبرتقالي ، ومنهم تتدرج الالوان ويطلق عليها أسماء أخرى ، ومن أهم درجات الالوان واسمائها بالعربى هي :

اقرأ أيضاً :
اسماء جميع الالوان .

_ درجات اللون الأبيض : واللون الأبيض من الألوان المحايدة التي يعمل على تفتيح الألوان واظهارها ، فهو لون الثلج والماء ، ودرجاته هي اللون القشدي ، واللون الحليبي ، اللون الثلجي ، واللون العاجي ، واللون الجيري ، واللون الصدفي ، واللون المغنولي ، واللون الدانتيلي ، والكريمي ، والاوف وايت ، والسكري .

_ درجات اللون الأسود : ويعد لون الأسود من الألوان المحايدة أيضاً والتي تساعد في تغميق الالوان ، كما أنه من الألوان الأنيقة والأساسية في كل خزانة ويتدرج منه اللون الأسود الفاتح ، والأسود القاتم ، والأسود الفحمي .

_ درجات اللون الأزرق : وهو من الألوان الأساسية الموجودة في الطبيعة ولا يمكن الحصول عليه ، ومن أهم درجاته هي اللون الفيروزي ، واللون السماوي ، واللون النيلي ، واللون التركوازي ، واللون الجنزاري ، واللون الكحلي ، واللون المائي ، واللون اللازوردي .

درجات الالوان واسمائها بالعربى
درجات الالوان واسمائها بالعربى

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

_ درجات اللون الأخضر : وهو من الألوان الثانوية الناتجة عن مزيج لوني الاصفر والازرق معا ، ومن أهم درجاته اللون الفستقي ، واللون الزيتي ، واللون الفسفوري ، واللون التفاحي ، واللون المرمري ، واللون الربيعي ، واللون العشبي ، واللون النعناعي .

_ درجات اللون الأصفر : والذي يعد من الثلاث الوان الأساسية وتندرج تدرجاته تحت اللون الليموني ، والخردلي ، والكبريتي ، والكتاني ، والذهبي .

_ درجات اللون الأحمر : والتي تتمثل في اللون الكركداوي ، والزنجفري ، والنبيتي ، والطوبي ، والعودي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى