قضايا اجتماعية

حقوق المطلقة الحاضنة

اهم حقوق المطلقة الحاضنة

حقوق المطلقة الحاضنة ، العلاقة الزوجية هي علاقة سامية لابد أن يتوافر فيها المودة والرحمة بين الطرفين ، ولكن في وقتنا الحالي الوضع مختلف فأغلب العلاقات الزوجية الأن أصبحت مليئة بالمشكلات والضغوطات والمشاحنات المستمرة بين الزوج والزوجة ، وبسبب ارتفاع اسعار المعيشة وضغوطات الحياة يزداد الأمر سوءا ، من خلال مقالنا حقوق المطلقة الحاضنة سنتعرف على حقوق الزوجة المطلقة والحاضنة لأطفالها وأولادها .

حقوق المطلقة الحاضنة

حقوق المطلقة الحاضنة
حقوق المطلقة الحاضنة

اقرأ أيضًا :
النفقة الزوجية بعد الطلاق .

اهم حقوق المطلقة الحاضنة

يمكن ان يكون قرار الطلاق سهلًا على الرجل او الزوج ، ولكن الوضع يكون صعبًا بالنسبة للزوجة ، فهي تسمى مطلقة وتبدأ ان ينبذها المجتمع وينظر لها نظرة غير عادلة على اساس أنها مذنبة أو ارتكبت خاطئة ما ، والكثير من الزوجات تتأقلم مع الإهانة والإهمال من قبل زوجها ، حتى لا يطلق عليها مطلقة ولا تستطيع اتخاذ حقوقها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

حقوق المطلقة الحاضنة بالتفصيل

حقوق المطلقة الحاضنة
حقوق المطلقة الحاضنة

الزوجة المطلقة التي لديها أطفال تختلف عن الزوجة المطلقة بدون أطفال ، فالزوجة الحاضنة لأطفال حقوقها تزيد وتتضاعف بسبب وجود الأطفال الصغار في حضانتها وتحت مسئوليتها ، هذه الحقوق التاليه تحصل عليها الزوجة المطلقة بشكل عام سواء وجد أطفال أم لم يتواجد أطفال .
– مؤخر الصداق المتفق عليه وقت عقد القران في عقد الزواج .
– نفقة المتعة الخاصة بالزوجة المطلقة .
– نفقة العدة التي تقدر بمقدار ثلاثة أشهر من النفقة الشهرية للزوجة المطلقة .
– قائمة المفروشات أو محتويات منزل الزوجية إن وجدت وتكون متفق عليها أيضًا عند عقد القران .
الزوجة المطلقة الحاضنة تحصل على الحقوق السابقة من نفقة المتعة والمؤخر والعدة بجانب حقوق حضانتها لأطفال صغار والتي تشمل :
– على الزوج توفير مصروفات التعليم الخاصة بأطفاله .
– توفير تكاليف العلاج في حالة مرض أحد الأطفال .
– توفير ملابس فصل الشتاء ملابس فصل الصيف كل سنة .
– توفير المسكن المناسب للمطلقة الحاضنة وأطفالها وغالبا ما يكون منزل الزوجية او إذا لم يتواجد منزل الزوجية يوفر الزوج منزل ويتحمل تكاليف إيجاره كل شهر .
– الزوج مطالب بتوفير كافة احتياجات الأطفال وكل ما يحتاجونه في تعليمهم وعلاجهم وحياتهم اليومية .

إذا كان لا يوجد تفاهم او لا تستطيعان التأقلم معا فالحل هو الطلاق ، على الرغم أن ابغض الحلال عند الله الطلاق ، ولكنه أحيانا يكون حلا مناسبا ونهائيا في كثير من الحالات ، نرجو أن يكون مقالنا حقوق المطلقـة الحاضنة قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى