قضايا اجتماعية

حقوق الرجل على المرأة

ما هي حقوق الرجل على المرأة ؟

حقوق الرجل على المرأة ، الحقوق هي كل ما يجب منحه للأفراد ، لضمان عيشهم بطمأنينة و كرامة ، علاقة الشخص مع الآخرين تحدد الحقوق ، و بذلك فإن حقوق الوالد على ابنه تختلف عن حقوق الرجل على المرأة ، علماً أنه من الضروري معرفة كلا الزوجين حقوق الطرف الآخر عليه ، و ذلك لبناء أسرة متماسكة ، و سعيدة ، و في هذا المقال سنعرفكم على حقوق الرجل على المرأة التي هي اساس نجاح الحياة الزوجية .

حقوق الرجل على المرأة

حقوق الرجل على المرأة
حقوق الرجل على المرأة

ما هي حقوق الرجل على المرأة ؟

– أن لا تخرج من البيت إلا بأذنه ، يتوجب على المرأة أن لا تخرج من منزل الزوجية إلا بإذن زوجها ، حيث إنه من حق الزوج أن يمنع زوجته من الخروج إذا كان خروجها لغير أمر ضروري أو واجب ، و لا بد من التنويه إلى أن طاعة الزوج واجبة ، و بالتالي لا يجوز ترك ما هو واجب بما ليس واجباً .
– أن لا تمنع نفسها منه إذا كانت طاهرة ، و يعتبر هذا من أهم حقوق الرجل على المرأة ، حيث شرع الله للزوج حق الاستمتاع بزوجته ، لذلك يتوجب على الزوجة أن تسلمه نفسها إن طلب منها ذلك ، و لا بد من الإشارة إلى أن الزوجة تقع في المحظور ، إذا منعت زوجها منها ، إلا إذا كان المنع بسبب مانع شرعي ، كأن تكون حائض .

أقرأ أيضًا :
حقوق الزوجة .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– أن لا تخونه في مال ، و هذا الحق من صلاح المرأة و حسن دينها و خلقها .
– أن تكرم اقرباءه ، حيث أمرنا الله بصلة الارحام و من حقهم علينا إكرامهم ، فأقارب الزوج أصبحوا أرحاماً للزوجة .
– أن لا تؤذيه بلسانها ، فالكلام الطيب يقوي العلاقة الزوجية ، و الكلام السيئ يصعف العلاقة الزوجية أو ربما أدى إلى مشاكل لا تحمد عقباها .
– أن تعينه إن أمكن ، حيث أن الحياة الزوجية تعاون و تواصل و رحمة و محبة .
– أن لا تمن عله بمالها ، و أن لا تمنع مالها عنه إن كان غير ميسور الحال ، و أن تحفظ أسراره حيث أن الزوجة تعتبر ملجأ زوجها ، و صندوق أسراره .

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن حقوق الرجل على المرأة ، نرجو أن يكون مقال حقوق الرجل على المرأة قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى