العناية بالطفل

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف

ننشر لكم جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف ، منذ أن يبلغ الطفل الرضيع عامه الأول يبدأ أن يقوم بتناول الكثير من أنواع الأطعمة المختلفة ويبعد تدريجياً عن الرضاعة من حليب الأم أو الحليب المخصص للأطفال ، ويتطور هذا الموضوع حتى بلوغه العام ونصف ، وننصح الأم أن تقوم بتقديم المأكولات الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية والأطعمة المغذية والمفيدة في تطور ونمو الطفل ، ننشر لكم جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف بموقع ” ابجديه ” .

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف
جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف

أقرأ أيضاً :
غذاء الطفل في عمر السنة والنصف .
غذاء الطفل بعد العام الاول .

نبين لكم جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف
جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف

نوفر لك سيدتي اليوم ملف كامل بأهم النصائح والخطوات المميزة التي تساعدك في تغذية الطفل البالغ سنة ونصف من عمره وكيفية تقديم الغذاء الصحي للطفل والتي تتمثل في :

– يفضل قيام الأم بتحضير الأطعمة والمأكولات في المنزل والابتعاد نهائياً عن الوجبات الجاهزة في الأسواق والمطاعم من أجل تجنب تناول الطعام الملوث الذي يصيب الأطفال بالأمراض والابتعاد عن المأكولات المصنعة لاحتوائها على الكثير من المواد الحافظة .
– ينصح باستمرار تناول حليب الأم حتى إتمام السنتين من عمره ولكن بشكل أقل من الشهور السابقة .
– قدمي لطفلك منتجات الألبان وحليب البقر ، حيث يفضل تناول كوب حليب في الصباح وكوب في المساء .
– وفري لطفلك البروتين بكميات كبيرة ، حيث يتم تقديمه للطفل مرة واحدة على الأقل يومياً ، ومن أفضل أنواع الاطعمة التي يتوافر بها البروتين هو ” البيض – الأسماك – الدجاج – اللحوم ” .
– تستطيعي سيدتي تقديم مختلف أنواع الفواكه الطازجة لطفلك بهذا العمر مثل ” التفاح – الموز – المشمش – الكمثرى – الجوافة ” وغيرها .
– تستطيعي أن يشاركك طفلك البالغ سنة ونصف مائدة الطعام من أجل تناول العديد من أنواع الطعام المختلفة ومزج جميع أنواع الطعام معاً ، ويفضل تقديم الطعام الصحي للطفل .
– يفضل الابتعاد نهائياً عن تقديم الأطعمة التي قد تؤدي لاختناق الطفل والتي تتمثل في ” المصاصات – الفشار – العنب – الجزر الغير مطهي ” .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف
جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف

وصلنا لنهاية مقالنا ” جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى