تدبير منزلي

التخلص من رائحة الثلاجة

التخلص من رائحة الثلاجة ، تعاني الكثير من السيدات ظهور بعض الروائح الكريهة التي تنبعث من الثلاجة ، فعلى الفور نجد أنها قد قامت بتنظيف الثلاجة كي تتخلص من هذه الرائحة إلا أن المشكلة تظل قائمة في بعض الاحيان ، فسرعان ما تجد أن الرائحة قد عادة مره أخرى ، فقد يكون سبب هذه الرائحة راجع الى عدة عوامل ، متعلقة بطريقة حفظ الطعام في الثلاجة مثل عدم وضع غطاء على الأواني التي تحتوي على طعام أو عدم أغلاقها جيدًا ، أو ترك بعض الاطعمة الفاسدة والمنتهية الصلاحية في الثلاجة دون التخلص منها لذا سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال أفضل الطرق للقضاء وايضا التخلص من رائحة الثلاجة .

التخلص من رائحة الثلاجة

التخلص من رائحة الثلاجة
التخلص من رائحة الثلاجة

طريقة التخلص من رائحة الثلاجة

هناك بعض المواد الطبيعية التي من الممكن أن نستخدمها في التخلص من رائحة الثلاجة ولكن قبل البدء باستخدامها من الضروري تنظيف الثلاجة جيدًا ومن هذه المواد ما يلي :
البصل : يتم ذلك عن طريق القيام بتقطيع رأس البصلة إلى جزئيين ووضعهم في الثلاجة لمدة 24 ساعة وبعدها يتم إخراجها من الثلاجة مع ترك الثلاجة مفتوحة برهه من الوقت .
الفانيلا : وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن في الفانيلا السائلة ، ونتركها في الثلاجة لمدة 12 ساعة وذلك كي تجعل رائحة الثلاجة جميلة ومنعشة .
البرتقال أو الليمون : يتم تقطيع الليمون أو البرتقال إلى نصفين ثم نقوم بإزالة المحتوي الداخلي له أي نأخذ القشرة الخارجية فقط ونضع بها كمية من الملح ونتركها في الثلاجة حيث أن الملح يقوم بامتصاص الروائح الكريهة وفي الوقت نفسه يقوم البرتقال أو الليمون بإكساب رائحة نفاذة ومنعشة للثلاجة .

اقرأ أيضا :
ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة .
طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح الكريهة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طرق اخرى تستخدم في التخلص من رائحة الثلاجة

كربونات الصوديوم : وذلك بتركها داخل الثلاجة لبعض الوقت كي تمتص الروائح .
الخلّ الأبيض : عند القيام بغسل الثلاجة يضاف إلى الماء الفاتر كمية من الخل الابيض .
الشوفان : وذلك بوضع كمية مناسبة من الشوفان داخل اناء وتركه كي يمتص الرائحة الكريهة .
القهوة : نقوم بوضع كميات صغيرة من القهوة في عدد من الاماكن بالثلاجة وتركها لمدة يوم كامل .

الى هنا نصل الى نهاية مقالة طرق وكيفية التخلص من رائحة الثلاجة ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابكم في مقالة طريقة التخلص من رائحة الثلاجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى