تدبير منزلي

تنظيف الثلاجة من الخارج

طريقة تنظيف الثلاجة من الخارج

تنظيف الثلاجة من الخارج ، تعد الثلاجة احد اهم الاجهزة الكهربائية الموجودة في المطابخ ، حيث انها تقوم بحفظ الطعام من التلف ، كما يمكننا الحصول منها على بعض العصائر والايس كريم وغيرها من المرطبات خاصتًا في فصل الصيف ، لذا يجب الاهتمام بها وبنظافتها بشكل دائم ، لان تراكم الاوساخ قد يصدر بعض الروائح الكريهة كما انه يؤثر بشكل كبير على سلامة الاطعمة المحفوظة في الثلاجة ، كما ان نظافتها من الخارج تريح النظر ولا تسبب الحرج أمام الضيوف لذا سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة تنظيف الثلاجة من الخارج وذلك باستخدام مكونات بسيطة .

تنظيف الثلاجة من الخارج

تنظيف الثلاجة من الخارج
تنظيف الثلاجة من الخارج

طريقة تنظيف الثلاجة من الخارج

افصلي الثلاجة
في البداية يجب فصل التيار عن الثلاجة وذلك لأنك سوف تتركين الثلاجة مفتوحة لوقت طويل كي يذوب الثلج المتراكم بها ، من الجدير بالذكر عدم استخدام آلة حادة أو ماء ساخن في إزالة الثلج وذلك كي لا يخدش الفريزر أو يتلف الجهاز الخاص بالتشغيل .

اقرأ أيضا :
طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح الكريهة .
طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح .
كيف انظف الثلاجة .
كيف ازيل رائحة العفن من الثلاجة .

كيفية تنظيف الثلاجة من الخارج

تنظيف الثلاجة من الخارج
تنظيف الثلاجة من الخارج

أخرجي جميع المحتويات
قومي بإخراج جميع محتويات الثلاجة ثم افرغي الفريزر أيضًا ، واخرجي جميع القطع القابلة للحركة بداخل الثلاجة مثل الرفوف والادراج .
تحققي من صلاحية مأكولاتك
يجب التحقق من الاطعمة الموجودة بالثلاجة وهل هي صالحة للتناول مره اخرى أم لا وذلك للتخلص من الاطعمة المنتهية الصلاحية ووضع باقي الاطعمة داخل اناء به بعض قطع الثلج حتى لا تتلف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 
نظفي الثلاجة من الداخل
قومي بإضافة ملعقتين من البيكنج صودا على 3 اكواب من الماء وبللي قماشة بهذا الخليط وابدائي في مسح وتنظيف الثلاجة بها وذلك لا البيكربونات تساعد على امتصاص الروائح الكريهة وتزيل الاوساخ .
نظفي الثلاجة من الخارج
استخدمي الماء الدافئ والصابون في تنظيف إطار الثلاجة ثم بعد ذلك يشطف بماء نقي ويجفف بقماشة نظيفة ومن الممكن استخدام خليط من الخل والماء لإعطاء لمعان اكثر للثلاجة .
جففي الثلاجة
قومي بترك الثلاجة مفتوحة وذلك كي تجف تمامًا من المياه وبعدها قومي بإعادة ترتيبها ووضع الاطعمة بها مره اخرى .

الى هنا نصل الى نهاية مقالتنا التي تعرفنا فيها على كيفية تنظيف الثلاجة من الخارج ، نتمنى ان نكون نلنا اعجاب قارئ مقال تنظيف الثلاجة من الخارج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى