تدبير منزلي

تنظيف البيت بسرعة

خطوات تنظيف البيت بسرعة

تنظيف البيت بسرعة ، في بعض الاحيان قد تعاني ربة الاسرة من ضيق الوقت اثناء عملية التنظيف ، فتحتاج لوقت كبير جدًا كي تنتهي من تنظيف المنزل بأكمله ، وهذا الامر قد يعطلها عن بعض الاعمال الأخرى كالخروج وزيارة بعض الاقارب ، لذا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكي سيدتي بعض الخطوات التي تساعدك على تنظيف البيت بسرعة وذلك كي توفري الوقت والجهد لبعض الاعمال الأخرى .

تنظيف البيت بسرعة

تنظيف البيت بسرعة
تنظيف البيت بسرعة

خطوات تنظيف البيت بسرعة

– القيام بالتنظيف بشكل منظم
التنظيم اثناء التنظيف يساعدك على سرعة انجاز اعمالك المنزلية ، حيث لابد من البدء في التنظيف من اعلى إلى اسفل وايضًا من اليمين إلى اليسار ، فلابد من تنظيف الاتربة والغبار المتراكم على السقف والابواب والستائر ثم بعد ذلك يتم تنظيفه من على الارض ، عند طريق استخدام المكنسة الكهربائية ، هذا الامر سوف يجعلك تنتهين من عملية التنظيف بشكل اسرع .

تنظيف البيت بسرعة
تنظيف البيت بسرعة

– القيام بتنظيف الزجاج والحمام
يجب عليكي سيدتي التنظيف الدائم والمستمر للزجاج وخاصة زجاج الحمام ، فعندما تذهبين الي الحمام قومي بتنظيفه حتى لا تتراكم عليه الاوساخ .

تنظيف البيت بسرعة
تنظيف البيت بسرعة

اقرأ ايضا :
طريقة تنظيف البيت من الغبار .

ماء النار للتنظيف .
كيف انظف الثلاجة .
ازالة الصدأ عن البلاط  .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– العمل على تنظيف الاحواض الخاصة بالاستحمام
يجب على أي فرد من افراد الاسرة بعد الاستحمام ان يقوم بتنظيف حوض الاستحمام من الشامبو والصابون واي شيء يعلق به وذلك حتى لا تلتصق به هذه الاشياء ويصعب ازالتها فيما بعد ، كما ان هذه الاوساخ تؤدي إلى انسداد البانيو كما انها توثير على لونه .

تنظيف البيت بسرعة
تنظيف البيت بسرعة

– الحفاظ على نظافة المرحاض
يجب تنظيف المرحاض عن طريق استخدام الفرشاة المخصصة له وذلك مرتين يوميًا على الاقل ، كما انه من الضروري وضع بعض المناديل بجانب المرحاض .
– استخدام عسالة الاطباق
يجب بعد الانتهاء من الطعام وضع الاطباق مباشرة في غسالة الاطباق وذلك كي تتمكنين من انجاز بعض الاعمال الأخرى خلال هذا الوقت ، او الاسترخاء اذا لم يكن هنا بعض الاعمال الأخرى التي من الممكن ان تقومي بها .

تنظيف البيت بسرعة
تنظيف البيت بسرعة

– القضاء على الفوضى
لابد من وضع سلة للقمامة في كل غرفة من غرف المنزل لرمي الاشياء التي من الممكن ان تحدث فوضى في ارجاء المنزل ، فيجب تخصيص سلة للورق وسلة أيضًا للملابس المتسخة حتى لا تتراكم في انحاء المنزل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى