الصحة والجمال

تنظيف البشرة في المنزل

تعرفي سيدتي على خطوات تنظيف البشرة في المنزل

تنظيف البشرة في المنزل إن كل امرأة تريد صورة مثالية ، وبشرة خالية من العيوب إن البشرة الواضحة والجميلة هي واحدة من العناصر الرئيسية لجمال الشخص و للوصول إلى البشرة الصحية دائمًا ما تساعدك على الشعور بالجمال .

تنظيف البشرة في المنزل

تنظيف البشرة في المنزل
تنظيف البشرة في المنزل

إن نظام العناية بالبشرة وخطوات تنظيف البشرة في المنزل ،  وعادات أسلوب الحياة هما من العوامل الأساسية التي تنبئ بصحة بشرتك و بعض العوامل الرئيسية التي تؤثر على نوعية وملمس بشرتك هي الضغط  في العمل ، وقلة النوم ، وسوء التغذية ، والتلوث ، والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية ، والتدخين المفرط وشرب الكحول .

وهناك الآلاف من منتجات العناية بالبشرة والجمال التي تعتبر من أهم خطوات تنظيف البشرة في المنزل ؛ لتعطيك بشرة واضحة ومتوهجة بدلاً من الاعتماد على المنتجات باهظة الثمن والتي تكون مليئة بالكيماويات ، يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة لتحسين الصحة العامة ومظهر بشرتك .

تنظيف البشرة في المنزل باستخدام مسحوق الكركم

الكركم هو عامل ممتاز ومطهر للبشرة يساعد على تقليل الندوب والعلامات الأخرى ويعتبر عامل مهم جدًا من عوامل تنظيف البشرة في المنزل  بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يخفف الكركم من الحساسية الجلدية الالتهابية ، والحساسية التي تجعل بشرتك تبدو مملة وغير حية .

تنظيف البشرة في المنزل باستخدام الليمون

من خطوات تنظيف البشرة في المنزل هو استخدامك لـ الليمون هو واحدة من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها لتعزيز البشرة الواضحة ، و يساعد حمض الليمون الموجود في الليمون على إبقاء الجلد نظيفًا عن طريق إزالة الخلايا الميتة ، كما يساعد محتواه من فيتامين سي في تقليل البقع الداكنة عن طريق زيادة عملية تجديد الخلايا ، و يحتوي الليمون أيضًا على خصائص التبييض التي من شأنها أن تساعد على تحسين البشرة بشكل عام .

اقرأ أيضا :
تنظيف البشرة الدهنية في البيت بدون تكلفة .
افضل غسول للوجه لبشرة نقية .

تنظيف البشرة في المنزل باستخدام العسل

للاستمتاع ببشرة واضحة استخدمي العسل لأنه عامل قوي وممتاز في تنظيف البشرة في المنزل ، إنكِ سوف تحتاجي إلى الحفاظ على بشرتك مرطبة باستخدام العسل كمرطب رائع ولديه أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في الوقاية من العدوى .
– قومي بتطبيق العسل الخام مباشرة على جلدك  واتركيها لتجف طبيعيًا ثم قومي بشطفها بالماء الفاتر محتوى الماء في العسل يرطب البشرة بعمق ؛ مما يجعلها ناعمة .
– و بدلا من ذلك  يمكنك أن تقومي بمزيج ملعقتين من الحليب وملعقة صغيرة من العسل ، ثم يضاف ملعقة صغيرة من الدقيق جرام ويخلط جيدًا  ضعيه على وجهك ، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ ، استخدمي قناع الوجه هذا مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع بالبشرة المشعة والواضحة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تنظيف البشرة في المنزل باستخدام الخيار

من أهم خطوات تنظيف البشرة في المنزل هو  استخدامك لـ الخيار يحتوي على خصائص مرطبة ومغذية وحيوية للبشرة ، و يمكن أن يحسن المظهر العام لبشرتك عن طريق إصلاح خلايا الجلد التالفة ، وإزالة خلايا الجلد الميت وإضافة وهج طازج لبشرتك .
– اقطعي خيارًا طازج إلى شرائح سميكة ، وافركيها بالكامل في جميع أنحاء وجهك ،و اتركيه في الليل وقومي بشطف بالماء الدافئ في الصباح .
– تستطيعين أيضًا أن تقومي بعمل خليط بكميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون ، وضع هذا المزيج على بشرتك ، واتركيه ليجف تمامًا ، ثم اغسليه بماء دافئ افعلي هذا يوميًا وسوف تحصلين على نتائج مدهشة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى