مقابلة عمل

مقابله بالانجليزي قصيره

كيف تجري مقابله بالانجليزي قصيره ؟

مقابله بالانجليزي قصيره ، لا يعتمد اتخاذ قرار التعيين في وظيفة ما في بعض الشركات فقط على مدى جودة وصف المؤهلات أو قدرتك على شرح ما تقدمه بشكل مناسب ، فالمسؤول عن التوظيف يميل لاختيار المرشح الذي يناسب ثقافة وأخلاقيات مكان العمل والقيم المهنية أو مبادئ العمل ، ولا يعني بالضرورة مقابله بالانجليزي قصيره أنك غير مقبول ، بل قد تعني انك المرشح المثالي .

مقابله بالانجليزي قصيره

مقابله بالانجليزي قصيره
مقابله بالانجليزي قصيره

كيف تكون مقابله بالانجليزي قصيره ؟

مقابلات العمل للتوظيف تتخذ أوضاعًا مختلفة ، فمنها الذي يستغرق مدة طويلة ويتم طرح أسئلة كثيرة ، منها الشخصية ومنها المهنية والمؤهلات والخبرات ، ومن المقابلات ما يستغرق ربما بضع دقائق ، وفي مقابله بالانجليزي قصيره عدة ملاحظات يجب مراعاتها ، نذكر منها :
– قرار التوظيف : غالبًا ما تكون قرارات التوظيف عبارة عن تحليلات ذاتية لشخصية المرشح وأسلوب التواصل والكفاءة المهنية ، ويتم تجميعها ثم يقوم مدير التوظيف بحدسه يرى من هو الأحق في العمل ، فإذا كنت قد قمت بشرح كفاءاتك الأساسية وربطها بالشركة التي تريد التوظف فيها بشكل مناسب ، فقد لا يحتاج مدير التوظيف إلى قضاء وقت طويل في التحدث معك حول الوظيفة ، وهو ما يطلق عليه مقابله بالانجليزي قصيره .

مقابله بالانجليزي قصيره
مقابله بالانجليزي قصيره

– السيرة الذاتية : تكوين الانطباع في الواقع قد لا يستغرق وقتًا طويلًا سواء كان ذلك شخصيًا أو من خلال الورق والمستندات ، العديد من الذين يجرون مقابلات عمل يقضي بضع دقائق فقط في النظر بالسيرة الذاتية لتحديد ما إذا كانوا سيجرون مقابلة مع مقدم الطلب ، فتقييم المكلف بعمل المقابلة ، عامل مهم في مدى استحقاقك للوظيفة .
– الحدس والملاحظة : مثير من الذين يجرون مقابلات عمل يعتمدون على الملاحظة والحدس لديهم لتمييز المتقدم للوظيفة إذا كان مناسب أم لا ، لذلك قد لا يتطلب وقت طويل لإجراء مقابلة مع المرشح .

اقرأ أيضًا :
تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– السمعة : بعض الأحيان سمعة المرشح المهنية تسبقه ، إضافة إلى أن وقت شغل المنصب قصير تكون عوامل مهمة في إجراء مقابلة قصيرة ، فإذا كنت الأفضل في مجالك ومعروف بنجاحك ، أو ببساطة تعتبر أفضل مرشح مناسب ، قد لا يحتاج مدير التوظيف لقضاء وقت طويل معك لإجراء المقابلة .
– أسلوب خاص : يشعر العديد من مديري التوظيف بالتوتر بسبب المقابلات ويريدون إجراءها في أسرع وقت ممكن ، هذا لا يعد مؤشر على أنه لن يتم اختيارك ، إنه فقط أسلوب مدير التوظيف الخاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى