تعليم اطفال

تعليم الحروف العربية كتابة

خطوات تعليم الحروف العربية كتابة

تعليم الحروف العربية كتابة ، ان تعليم الحروف العربية كتابة تعد عملية جديدة على الأطفال ، و لا يمكنهم تقبلها بسهولة و سرعة ، فيجب التروي و التحلي بالصبير عند بداية تعليم الأطفال ، و استخدام الطرق التعليمية الحديثة أثناء التعليم ، و الابتعاد عن الطرق التي تقودهم للشعور بالملل و كره التعليم ، فالأطفال يحتاجون إلى معاملة خاصة و طرق لينة في التعامل ، كما يجب مراعاة قدراتهم العقلية و عمرهم الصغير .

تعليم الحروف العربية كتابة

تعليم الحروف العربية كتابة
تعليم الحروف العربية كتابة

خطوات تعليم الحروف العربية كتابة

– يكفي أن يحفظ الطفل في اليوم حرفان أو ثلاثة لا أكثر ، و أن تكون جميع الحروف بحركة الفتح في البداية فاذا أتقنها يسهل علينا تعليمه الحروف بالكسر و الضم و السكون .
– نقرب له الحرف بأشكال وصور ليتم تذكر الحرف بواسطة الشكل الذي قربناه له ، كأن نقول له بأن هذا الحرف يشبه السيف أو النخلة و ما إلى ذلك من الأشكال التي نستطيع بواسطتها حفظ الحرف المراد .
– بعد أن يتقن الطفل الحرف نقوم بكتابة الحرف على شكل نقاط ، و وضع حركة الفتح على الحرف و نكرر كتابة الحرف المنقط في سطرين ، و نطلب منه أن ينطقه أثناء الكتابة و يجب ان لا ننسى نطقه كحرف ( أ ) مثلا لا ككلمة ألف ، و هكذا بقية الحروف .

أقرأ أيضاً :
تعليم الارقام للاطفال بالصور .
برنامج تعليم الارقام للاطفال .
تعليم حروف الاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– نرسم له صورة تقريبية لشكل الحرف ، فحرف الباء مثلا ، نرسمه على شكل ، بطة نسأله عن الاسم فيجيب ( بطة) نقوم بحذف (طه) و يبقى حرف ( ب ) ، و نوضح له بأن هذا الحرف يشبه البطة فإذا أتقن هذا الحرف نقوم بكتابة حرف أخر، و نطلب منه أن يخبرنا عن اسمه و نقوم بتذكيره بالمثال الذي قمنا بتقريب الحرف له ، و هكذا حتى يتقن الحرف ، و لا ننسى ان نقوم بكتابة حرف ( ب ) على صورة نقاط و نطلب منه كتابته و بدون تطويل حتى لا يمل ، و هكذا بقية الاحرف .

تعليم الحروف العربية كتابة
تعليم الحروف العربية كتابة

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان تعليم الحروف العربية كتابة ، نرجو ان يكون المقال عن تعليم الحروف العربية كتابة قد نال أعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى