تعليم اطفال

تعليم الارقام للاطفال بالصور 

كيفية تعليم الارقام للاطفال بالصور  

تعليم الارقام للاطفال بالصور ، الارقام من الامور التعليمية السهلة الذي يمكن أن يتعلمها الطفل بكل بساطة ، وهذه يعود لكثرة استخدامها وتداولها بشكل مكرر في حياتنا فنحن دائما ما نستخدم العد والمسائل الحسابية البسيطة عندما نقوم بشراء بعض الاغراض المنزلية ، كما أن طريق تعليم الارقام كلها مبسطة تصل إلى الطفل بكل سهولة ، وفيما يلي سوف نحدثكم على تعليم الارقام للاطفال بالصور .

تعليم الارقام للاطفال بالصور

تعليم الارقام للاطفال بالصور 
تعليم الارقام للاطفال بالصور

كيفية تعليم الارقام للاطفال بالصور

– نسخدم دائما في تعليم الطفل الارقام العد لكل شئ يقابلنا سواء في المنزل أو الخارج مثل الاشجار في الطرقات ، وعد أصابع اليد ، وهكذا حتى يبدأ الطفل في حفظ الارقام بشكل مرتب .

اقرأ ايضاً :
تعليم الاطفال الارقام بالانجليزية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– نلعب مع الطفل لعبة الكراسي الموسيقية فهذه اللعبة تعتمد على العد ، التي يتم من خلالها عد الاطفال والكراسي ونبدأ بالعلب وكلما خرج طفل من اللعبه نبدأ بالعد من جديد وهكذا حتى تكرر الارقام أكثر من مره أمام الطفل .
– نحضر مجموعة من الاكواب البيضاء ونكتتب على كل كوب رقم حتى نصل إلى رقم 10 ثم نضعهم في أماكن مختلفة ونطلب من الطفل أحضار الرقم الذي نذكرة له ، ثم نطلب أن يرتب الارقام بشكل منظم حتى يساعد على حفظ الارقام .

تعليم الارقام للاطفال بالصور 
تعليم الارقام للاطفال بالصور

– من الطرق التي تساعد الطفل في تعليم الارقام أيضًا هي استخدام البازل ، فالبازل يضم مجموعه من الارقام باشكال مختلفة تجذب انتبهاء الطفل وتساعده على التركيز والتازر البصري ، وتجعله يحفظ الحروف بشكل سريع .
– نجعل الطفل يكتب الارقام في أكثر من مكان في دفتر الواجب وعلى السبورة وعلى الرمل ، فنحاول أن نستسمر كل شئ يقابلنا ونجعل منه شئ مساعد في تعليم الارقام للاطفال .

تعليم الارقام للاطفال بالصور
تعليم الارقام للاطفال بالصور

– من الاشياء التي تمكن الارقام أيضًا هي الكروت التي تحتوي على الارقام ، الكروت تسهل أمر تعلم الارقام على الطفل ، كما يمكن من خلال هذه الكروت نبتكر الكثير من الالعاب والمسابقات بين الاطفال .
– نستخدم الغناء فإن الغناء من أسرع الالياء التي تمكن الرقم لدى الطفل ، وهذا يرجع لان اغاني الحروف مميزه وسهلة الحفظ على الاطفال وتساعد في تعلم الارقام بشكل سريع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى